انتخابات مصر.. تأجيل مفاجئ لإعلان نتائج تصويت الخارج حداداً على ضحايا هجوم العريش

الشرق الأوسط
نشر
انتخابات مصر.. تأجيل مفاجئ لإعلان نتائج تصويت الخارج حداداً على ضحايا هجوم العريش

القاهرة، مصر (CNN)- قررت اللجنة العليا للانتخابات في مصر، بصورة مفاجئة، إلغاء مؤتمرها الصحفي الذي كان مقرراً مساء الثلاثاء، لإعلان نتائج تصويت المصريين بالخارج، في الجولة الأولى من المرحلة الثانية بانتخابات "مجلس النواب 2015."

وذكر تلفزيون "النيل" الرسمي أن لجنة الانتخابات قررت تأجيل الإعلان عن نتائج فرز أصوات المصريين بالخارج "حداداً" على ضحايا "الهجوم الإرهابي"، الذي استهدف أحد الفنادق المخصصة لإقامة القضاة المشرفين على الانتخابات بمدينة العريش.

وأسفر "هجوم انتحاري"، تبناه تنظيم "داعش"، عن سقوط خمسة قتلى، بينهم اثنان من القضاة، وشرطي، ومجند، ومواطن مدني، إضافة إلى ثلاثة "انتحاريين"، وإصابة ما لا يقل عن 12 آخرين، وفق بيانات لوزارتي الداخلية والعدل تلقتها CNN بالعربية.

وكانت لجنة الانتخابات قد أعلنت، في وقت سابق الاثنين، عن أعداد المصريين المقيمين في الخارج الذين أدلوا بأصواتهم في المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، في 139 لجنة انتخابية، أقامتها وزارة الخارجية في مقار سفاراتها وقنصلياتها بالخارج.

وقال المتحدث باسم لجنة الانتخابات، المستشار عمر مروان، في مؤتمر صحفي بعد ظهر الاثنين، أن عدد من حضروا إلى مقار التصويت في الخارج، تجاوزت 37 ألف و100 صوت، بينما كان عددهم في المرحلة الأولى حوالي 30 ألف و531 ناخباً.

ولم تعلن اللجنة العليا للانتخابات عن نسبة محددة للمشاركة في انتخابات "مجلس النواب 2015" بين المصريين في الخارج، نظراً لعدم وجود حصر حقيقي بأعداد من يحق لهم التصويت، أو المسجلين في كشوف الناخبين.

نشر