رئاسة الأركان التركية: حذرنا المقاتلة الروسية 10 مرات خلال 5 دقائق.. وموسكو: طائرتنا تعرضت لإطلاق نار من الأرض

تركيا: حذرنا المقاتلة الروسية 10 مرات خلال 5 دقائق

آخر التطورات
آخر تحديث الثلاثاء, 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 03:09 (GMT +0400).
رئاسة الأركان التركية: حذرنا المقاتلة الروسية 10 مرات خلال 5 دقائق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت رئاسة الأركان التركية، الثلاثاء، أنها حذرت الطائرة الروسية التي سقطت في الأراضي السورية، عدة مرات قبل إسقاطها، وذلك رغم نفي وزارة الدفاع الروسية انتهاك المجال الجوي التركي.

وقالت رئاسة الأركان التركية، في بيان، إنها وجهت 10 تحذيرات للطائرة الحربية التي اخترقت الأجواء التركية خلال 5 دقائق، إلا أنها واصلت انتهاكها"، وفق ما نقلته وكالة أنباء "الأناضول" التركية الرسمية التي نشرت فيديو لسقوط الطائرة وخروج طيارين منها بالمظلات.

وأوضح البيان أنه على إثر ذلك، "أسقطت طائرتان تركيتان من طراز "F 16" كانتا تقومان بدورية في المنطقة، بإسقاطها في تمام الساعة 09:24 صباحا بالتوقيت المحلي".

وكانت السلطات التركية أعلنت أنها أسقطت الطائرة الروسية بعد انتهاك المجال الجوي التركي، مضيفة أنه "بموجب قواعد الاشتباك جرى إسقاط طائرة روسية طراز سوخوي 24 عقب تجاهلها للتحذيرات وانتهاكها مجال تركيا".

وأكد متحدث باسم وزارة الخارجية الروسية لـCNN سقوط الطائرة الروسية، لكنه أشار إلى أن مصير الطيارين غير معروف بعد.

ونفت وزارة الدفاع الروسية أن تكون طائرتها قد انتهكت المجال الجوي لتركيا، مؤكدة أن الطائرة كانت في المجال الجوي السوري طوال فترة تحليقها، وفق ما نقلته وكالة أنباء "انترفاكس" الروسية.

وذكرت وزارة الدفاع أن الطائرة تعرضت لإطلاق نار من الأرض، مضيفة أنها كانت تحلق فوق أراضي سوريا على ارتفاع 6 آلاف متر، وفق ما نقلته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية الرسمية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"رئاسة الأركان التركية: حذرنا المقاتلة الروسية 10 مرات خلال 5 دقائق.. وموسكو: طائرتنا تعرضت لإطلاق نار من الأرض ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}