كلية للعلوم الإسلامية والدعوة تدشن أول فرع لـ"جامعة الأزهر" في العالم بدولة الإمارات

أول فرع لـ"جامعة الأزهر" في العالم بدولة الإمارات

مصر
نُشر يوم الأربعاء, 25 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 11:48 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:33 (GMT +0400).
أول فرع لـ"جامعة الأزهر" في العالم بدولة الإمارات

صورة أرشيفية تظهر حديثاً جانبياً بين شيخ الأزهر ووزير خارجية الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد خلال زيارة سابقة للشيخ أحمد الطيب بالإمارات

القاهرة، مصر (CNN)- أعلنت "مشيخة الأزهر الشريف" عن إنشاء أول فرع لـ"جامعة الأزهر" في العالم خارج مصر، بدولة الإمارات العربية المتحدة، ضمن أكبر مؤسسة دينية إسلامية لنشر "ثقافة الحوار والعيش المشترك والتسامح بين الأديان."

وخلال استقبال شيخ الأزهر، "الإمام الأكبر" الدكتور أحمد الطيب، لرئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بدولة الإمارات، الدكتور محمد مطر الكعبي، في القاهرة الأربعاء، جرى التوقيع على اتفاقية للتعاون المشترك بين الأزهر والهيئة الإماراتية.

وذكر بيان صدر عن مشيخة الأزهر، حصلت CNN بالعربية على نسخة منه، أن الاتفاقية تهدف إلى إنشاء "كلية أزهرية للعلوم الإسلامية والدعوة"، كما تهدف إلى "تعزيز التعاون في مجالات الشؤون الإسلامية، وزيادة الوعي الديني والثقافة الإسلامية."

ولفت البيان إلى أن الاتفاقية تتضمن تنظيم فعاليات مشتركة بين الأزهر وهيئة الشؤون الإسلامية الإماراتية، بالإضافة إلى التنسيق في مجال "ترسيخ مبادئ الدين الحنيف، عن طريق تبادل الخبرات التنظيمية والكوادر التعليمية، في مجال الإفتاء والوعظ والخطابة والبحث العلمي."

وأضاف البيان أن الشيخ الطيب أشاد بدور دولة الإمارات في "خدمة مصالح الإسلام والمسلمين"، وبدور الهيئة العامة للشؤون الإسلامية وجهودها في "تطوير الخطاب الديني بالإمارات."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كلية للعلوم الإسلامية والدعوة تدشن أول فرع لـجامعة الأزهر في العالم بدولة الإمارات","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}