بين الدعم لأردوغان والانقسام حول بوتين.. تويتر يضج بتغريدات حول اسقاط تركيا للطائرة الروسية

تويتر يضج بتغريدات حول اسقاط تركيا للطائرة الروسية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 25 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 03:19 (GMT +0400).
بوتين يتحدث مع أردوغان قبل أن يغادر منطقة الوصول خلال مراسم الاستقبال الرسمي في اليوم الأول مؤتمر قمة قادة مجموعة العشرين بتركيا

بوتين يتحدث مع أردوغان قبل أن يغادر منطقة الوصول خلال مراسم الاستقبال الرسمي في اليوم الأول مؤتمر قمة قادة مجموعة العشرين بتركيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أحدث إسقاط تركيا لطائرة حربية روسية فوق سوريا جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، بين مؤيدي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين.

فقد رأى مؤيدو أردوغان أن ما قامت به تركيا صحيح وحق لها بحسب الرواية التي قدمتها، فيما تساءل العديد من النشطاء عن الرد المتوقع من قبل بوتين خاصة وأن روسيا تصر على أن الطائرة كانت تحلق فوق الأراضي السورية لحظة اسقاطها.

وقد علّق الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس الشرطة في دبي، قائلا: "بوتين قال إن إسقاط  الطائرة الروسية  سيكون له عواقب وخيمة؟ عرّف يامن تجيد اللغة الروسية معنى وخيمة عند الروس.؟"

أما الإعلامي فيصل القاسم، فكتب: "لا تتوقعوا أي رد روسي كبير. بوتين من نوعية بشار والصمود والتصدي. عنتريات فارغة. رئيس مجلس الدوما الروسي اتهم امريكا بالعملية كي يتهربوا من الرد."

الكاتب والمحلل السياسي ياسر الزعاترة، كتب في تغريدة عبر حسابه على تويتر: "كان لافروف في طريقه إلى أنقرة اليوم (ألغيت الزيارة طبعا)، وفجأة بعد إسقاط الطائرة، صارت تركيا راعية الإرهاب وفق منطق بوتين!!"

وعلق طه التركي مستشار أردوغان، قائلاً: "اللي يختار من العالم الاسلامي بكبره ايران حليفا له لن يجر بلاده الا للمستنقع من اليوم انتهت مسرحية بوتين." 

أما الكاتب الاماراتي حمد المزروعي فقال: "اليوم حكومة اردوغان تتوسل المجتمع الدولي للوقوف معها خوفاً من بوتين."

وعلق الإعلامي المصري عمرو عبد الحميد على الحادثة قائلا: "تركيا أسقطت المقاتلة الروسية ليس لأن بوتين حليف الأسد، بل لأن التدخل الروسي في سوريا سيحرم أردوغان من نفط داعش..وهو كثيرٌ.. كثيرٌ.. كثير!"

علماُ أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بين الدعم لأردوغان والانقسام حول بوتين.. تويتر يضج بتغريدات حول اسقاط تركيا للطائرة الروسية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}