لافروف: إسقاط تركيا للطائرة الروسية يبدو "كعمل استفزازي مخطط له".. ومتظاهرون يتهمون أردوغان بدعم "داعش"

لافروف: إسقاط تركيا للطائرة يبدو عملا استفزازيا

آخر التطورات
آخر تحديث الأربعاء, 25 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 07:36 (GMT +0400).
لافروف: إسقاط تركيا للطائرة الروسية يبدو "كعمل استفزازي مخطط له".. ومتظاهرون يتهمون أردوغان بدعم "داعش"

موسكو، روسيا (CNN)-- قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الأربعاء، إن إسقاط تركيا للطائرة الروسية فوق الأراضي السورية، الثلاثاء، يبدو "كعمل استفزازي مخطط له".

وأضاف لافروف للتلفزيون الروسي أن موسكو لديها شكوك كبيرة في أن إسقاط تركيا لطائرة "سوخوي-24" لم يكن "عملا مقصودا"، وتابع أنه يبدو "كعمل استفزازي مخطط له".

وأشار لافروف إلى أن وزير الخارجية التركي أعرب، خلال اتصال هاتفي معه، عن أسفه لوقوع هذا الحادث، ولكنه حاول تبرئة الطيران العسكري التركي، بقوله إن الطائرة الروسية انتهكت أجواء تركيا.

في الوقت نفسه، تجمع متظاهرون روس أمام السفارة التركية في موسكو وهم يهتفون ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وحمل المتظاهرون لافتات تتهم أردوغان بدعم تنظيم "داعش" وانه يقف وراء أفعال التنظيم.  

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"لافروف: إسقاط تركيا للطائرة الروسية يبدو كعمل استفزازي مخطط له.. ومتظاهرون يتهمون أردوغان بدعم داعش ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}