الداخلية المصرية تتهم الإخوان بالتخطيط للفوضى والعنف في ذكرى 25 يناير.. وتعلن اعتقال 5 من قيادات الجماعة

الشرق الأوسط
نشر
الداخلية المصرية تتهم الإخوان بالتخطيط للفوضى والعنف في ذكرى 25 يناير.. وتعلن اعتقال 5 من قيادات الجماعة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية المصرية، الخميس، عن اعتقال 5 أشخاص من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، بتهمة التخطيط لأعمال عنف وفوضى في ذكرى 25 يناير.

وذكرت الوزارة في بيان أنه "توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني حول عقد قيادات اللجنة المصغرة لإدارة شئون تنظيم الإخوان الإرهابي لقاءً تنظيمياً بأحد الأوكار التابعة له بهدف التخطيط لمرحلة أخرى من العمل العدائي وزعزعة الاستقرار وإثارة الاضطرابات المزمع تنفيذها يوم الاحتفال بذكرى 25 يناير المقبل".

وأضافت: "أسفرت الجهود عن تحديد وكر للتنظيم في مدينة نصر وعقب تقنين الإجراءات القانونية واستصدار إذن من نيابة أمن الدولة العليا تم مداهمته وضبط عدد 5 من قيادات تلك اللجنة وهم: حسام سلام، وأحمد محمد عبد المقصود، ومحمد سياف، وممدوح متولي، وعلاء محمد صابر الصادق محمد".

وأوضح البيان أنه "بتفتيشهم عثر بحوزتهم على العديد من المستندات والأوراق التنظيمية التي تضمنت تحركات التنظيم خلال الفترة المقبلة لتنفيذ مخطط إثارة الفتن وممارسة العنف بالشارع المصري ونشر الفوضى واستغلال احتفالات الشعب المصري بذكرى ثورة 25 يناير لإحداث حالة من الانفلات الأمني وتعطيل خطوط المواصلات العامة بهدف الإضرار بالموقف الاقتصادي بالبلاد". 

نشر