السعودية.. مقتل جندي ومقيمين يمنيين بإطلاق نار من الجانب اليمني

السعودية.. مقتل جندي ومقيمين بإطلاق نار من الجانب اليمني

عاصفة الحزم
نُشر يوم يوم الاثنين, 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 02:08 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 09:03 (GMT +0400).
السعودية.. مقتل جندي ومقيمين بإطلاق نار من الجانب اليمني

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أكدت السلطات السعودية الأحد، سقوط ثلاثة قتلى على الأقل، أحدهم جندي سعودي بالإضافة إلى مقيمين يمنيين، نتيجة إطلاق نار وسقوط قذائف من الجانب اليمني، على منطقتين في جنوب المملكة.

وذكر المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، أنه عند الساعة السابعة من صباح الأحد، تعرضت إحدى نقاط حرس الحدود بمركز "الربوعة"، بظهران الجنوب، لإطلاق نار كثيف من داخل الأراضي اليمنية.

وأضاف المتحدث أنه "تم التعامل مع الموقف بما يقتضيه، والرد على مصدر النيران بالمثل"، وقد نتج عن تبادل إطلاق النار إصابة "العريف" مشبب سعيد مشبب الأحمري، ولفظ أنفاسه بعد وصوله المستشفى.

وأكدت وزارة الداخلية، عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، "استشهاد العريف بحرس الحدود، مشبب سعيد الأحمري، وهو يؤدي مهامه، نتيجة تبادل إطلاق النار مع عناصر معادية داخل الحدود اليمنية."

وفي وقت لاحق، أوردت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة "جازان"، الرائد يحيى بن عبدالله القحطاني، أنه في تمام الساعة 11:00 من صباح الأحد، باشرت فرق الدفاع المدني بلاغاً عن سقوط "مقذوف" من داخل الأراضي اليمنية.

وأضاف أنه نتج عن سقوط المقذوف وفاة اثنين من المقيمين من الجنسية اليمنية، وقد "تم اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة المتبعة في مثل هذه الحالات، حفاظاً على سلامة المواطنين والمقيمين"، بحسب قوله.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السعودية.. مقتل جندي ومقيمين يمنيين بإطلاق نار من الجانب اليمني","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}