صورة لنجل أردوغان مع ملتحيين موضوع معركة جديدة.. الإعلام الروسي يربطها بداعش والتركي يؤكد: يبيعان الكبدة

صورة لنجل أردوغان مع ملتحيين موضوع معركة جديدة

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 01:40 (GMT +0400).
صورة لنجل أردوغان مع ملتحيين موضوع معركة جديدة.. الإعلام الروسي يربطها بداعش والتركي يؤكد: يبيعان الكبدة

بلال نجل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- برز في إطار التراشق الإعلامي بين روسيا وتركيا قضية تبادل الاتهامات حول صورة تجمع بلال، نجل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، برجلين ملتحيين، إذ وصفهما الإعلام الروسي بأنهما من قادة داعش، ليؤكد الإعلام التركي لاحقا أنهما أصحاب مطعم شهير لبيع لحم "الكبدة" في تركيا.

وقالت صحيفة "صباح" التركية بنسختها الإنجليزية إن "وسائل إعلام" روسية قامت بحملة ترويجية معادية لتركية بعد إسقاط الطائرة الروسية من خلال "محاولة إظهار بلال أردوغان، نجل الرئيس التركي، على أنه أحد المرتبطين بداعش، عبر ترويج صورة له وهو إلى جانب ملاك أحد المطاعم التركية المعروفة ببيع أطباق الكبدة الشعبية."

وذكرت الصحيفة أن وسائل التواصل الاجتماعي في تركيا تناقلت الصورة التي يظهر فيها أردوغان الابن إلى جانب رجلين ملتحيين (على غرار كثير من المسلمين – وفق تعبيرها) ولكن على سبيل السخرية من تلك المعلومات حول مالك المطعم المعروف، مضيفة أن بلال أردوغان فنّد بدوره تلك الادعاءات عبر تأكيد أن ملاك المطعم الذي يدعى "سيغورستان" أصروا على التقاط الصور معه كما يفعلون مع كل زوارهم من المشاهير.

وهاجمت الصحيفة وسائل الإعلام الروسية التي نشرت الخبر قائلة إنها "مرتبطة بشكل كبير بالرئيس الروسي، فلاديمير بوتين" وقد حاولت إظهار عائلة أردوغان وكأنها على صلة بنشاط داعش في بيع النفط بشكل غير شرعي، علما أن تركيا ردت باتهام النظام السوري المتحالف مع موسكو بعقد تلك الصفقات مع التنظيم الإرهابي.

وكان التراشق الإعلامي بين تركيا وروسيا مؤخرا، على خلفية إسقاط أنقرة لطائرة مقاتلة روسية قالت إنها اخترقت مجالها الجوي، في حين نفت موسكو ذلك، مؤكدة أن طائرتها كانت في المجال الجوي السوري.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صورة لنجل أردوغان مع ملتحيين موضوع معركة جديدة.. الإعلام الروسي يربطها بداعش والتركي يؤكد: يبيعان الكبدة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}