الرئيس اليمني يتعهد بإنهاء "الانقلاب" في ذكرى الاستقلال.. ويشكر السعودية والإمارات والبحرين وقطر والسودان

هادي يتعهد بإنهاء "الانقلاب" في ذكرى استقلال اليمن

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 11:04 (GMT +0400).
الرئيس اليمني يتعهد بإنهاء "الانقلاب" في ذكرى الاستقلال.. ويشكر السعودية والإمارات والبحرين وقطر والسودان

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تعهد الرئيس اليميني عبدربه منصور هادي بإنهاء "الانقلاب" وبناء "اليمن الاتحادي الجديد"، وذلك في خطاب له بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال الذي يوافق30 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وقال هادي: "ثقوا يا أبناء شعبنا أن عهداً قطعته على نفسي لن أتراجع عنه فإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة لامجال للحياد عنه واليمن الاتحادي الجديد هو هدفنا ومشروعنا جميعاً، هذا المشروع العادل الذي أقض مضاجع أعداء الشعب، دولة العدالة والمساواة والحكم الرشيد، دولة ينعم أبناؤها بخيراتها وثرواتها، دولة لا تحكمها المليشيات ولا أصحاب النفوذ والاستحواذ ولا أصحاب الحق الإلهي كما يدعون ولا حكم العوائل وقصص التوريث".

وأضاف: "ليس أمامنا إلا إيقاف العابثين عن عبثهم، والانقلابين عن انقلابهم، والتدخل الإيراني عن مراده وأهدافه، ليس أمامنا إلا الانتصار لشعبنا وحريته وكرامته واستعادة اليمن كاملة وفرض النظام والقانون على كل أراضيها"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ نيو".

وتابع: "اليمنيون وخطوة بخطوة مع إخوانهم العرب الأماجد يناضلون من جديد لتحرير المنطقة وحمايتها من الاستهداف الإيراني الفارسي والطائفي واختلط دم اليمانيين بأشقائهم في الخليج والعرب جميعاً على ثرى أرضنا الطاهرة مؤكدين اشتراك أمتنا في المصير والتاريخ وترابط العلاقات وتشابك المصالح".

ووجه الرئيس اليمني في خطابه "كلمة شكر واعتزاز وعرفان باسم الشعب اليمني إلى كل الأشقاء الأحرار الصادقين الذين شاركونا الهم والمصير في الوقوف معنا في محنتنا".

وقال إن "في مقدمتهم الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك السعودية الشقيقة وحكومة وشعب المملكة الكرماء الاوفياء الصادقين والأسخياء بدمائهم وإمكاناتهم، والشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات وإلى قيادة دول الخليج والتحالف العربي جميعاً، الذين استجابوا لندائنا الأخوي في موقف بطولي صادق، مثل منعطفاً تاريخياً عظيماً في مسيرة التعاضد والتكاتف العربي".

وأضاف: "كما هي وقفة إكبار لشهداء معركة العروبة والحزم والعزم الأبطال من أشقاءنا الأماجد أبناء السعودية والإمارات وقطر والبحرين والسودان وكل الأشقاء الذين كان لنا شرف نصرتهم لنا ووقوفهم إلى جانبنا".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الرئيس اليمني يتعهد بإنهاء الانقلاب في ذكرى الاستقلال.. ويشكر السعودية والإمارات والبحرين وقطر والسودان","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}