أوباما محذرا بوتين: ذكرى أفغانستان لا تزال حاضرة والتدخل بالحرب الأهلية في سوريا لن يفضي للنتائج التي تريدها

أوباما محذرا بوتين: ذكرى أفغانستان لا تزال حاضرة

الحرب السورية
آخر تحديث الثلاثاء, 01 ديسمبر/كانون الأول 2015; 06:59 (GMT +0400).
أوباما محذرا بوتين: ذكرى أفغانستان لا تزال حاضرة والتدخل بالحرب الأهلية في سوريا لن يفضي للنتائج التي تريدها

باريس، فرنسا (CNN)—حذر الرئيس الأمريكي، باراك أوباما نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، من مغبة التدخل في الحرب الأهلية التي تشهدها سوريا، وذلك في كلمة له الثلاثاء على هامش قمة المناخ التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس.

وأوضح أوباما: "اعتقد أن السيد بوتين يدرك ذلك.. ومع ذكرى أفغانستان لا تزال حاضرة في الذاكرة، فإن دخوله في حرب أهلية ليس الناتج الذي يبحث عنها" لافتا إلى أنه لا يختلف مع بوتين حول ضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة السورية إلا أن نقطة الخلاف تبقى حول مصير بشار الأسد.

وتابع الرئيس الأمريكي قائلا: "جماعات المعارضة المعتدلة المتواجدة داخل سوريا وبعضها لا يجمعه مع الولايات المتحدة العديد من الأمور المشتركة ولكن سيجتمعون معا وسيشكلون وحدة للتفاوض ودفع عملية فيينا إلى الأمام."

وأضاف: "في نهاية المطاف ستدرك روسيا أن الخطر الذي يشكله تنظيم داعش نعليها هو الأكبر وأن عليهم أن يقفوا بصفنا لقتال هذا التنظيم."

وأردف أوباما: "من المستحيل لبشار الأسد أن يجمع كل الأطراف في سوريا مرة أخرى.. أشعر بالثقة في التوصل إلى حل سياسي للأزمة في سوريا.. لا أتوقع تغييرا بمعدل 180 درجة في استراتيجية روسيا في سوريا بين ليلة وضحاها فهذا سيتطلب وقتا."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أوباما محذرا بوتين: ذكرى أفغانستان لا تزال حاضرة والتدخل بالحرب الأهلية في سوريا لن يفضي للنتائج التي تريدها","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}