رئيس الوزراء العراقي يؤكد: إرسال قوات برية أجنبية يعد عملا معاديا

العبادي: لا حاجة لقوات أجنبية على الأرض العراقية

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 02 ديسمبر/كانون الأول 2015; 04:39 (GMT +0400). آخر تحديث الجمعة, 04 ديسمبر/كانون الأول 2015; 09:27 (GMT +0400).
رئيس الوزراء العراقي يؤكد: إرسال قوات برية أجنبية يعد عملا معاديا

بغداد، العراق (CNN)—قال رئيس الوراء العراقي، حيدر العبادي، إن إرسال قوات برية أجنبية إلى العراق يعتبر عملا معاديا على حد تعبيره وفقا لتدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك.

وقال العبادي في التدوينة: "نجدد التأكيد على عدم حاجة العراق الى قوات برية اجنبية، ولم نطلب من اية دولة ارسال قوات برية اجنبية وسنعد ارسالها عملا معاديا.. إن الحكومة العراقية تؤكد على موقفها الثابت الذي اعلنته مرارا بانها طالبت وتطالب دول العالم والتحالف الدولي بالوقوف مع العراق في حربه ضد ارهاب داعش وذلك بتقديم الاسناد الجوي والسلاح والذخيرة والتدريب."

وأشار رئيس الوزراء العراقي عبر الصفحة الرسمية إلى تأكيد بلقاءاته مع الشركاء الدوليين على "دعوته وترحيبه بدعم القوات العراقية بالأسلحة والتدريب والاستشارة،" مضيفاً بـ "عدم الحاجة لقوات قتالية برية أجنبية على الارض العراقية."

وأكدت الحكومة العراقية في بيان لها على "أن أي عملية عسكرية أو انتشار لأي قوة أجنبية خاصة أو غير خاصة في أي مكان في العراق لا يمكن أن يتم دون موافقتها والتنسيق معها والاحترام الكامل للسيادة العراقية".

يأتي هذا بعد أن قال عدد من المسؤولين الأمريكيين، منهم وزير الدفاع الأمريكي، آشتون كارتر بشهر أكتوبر/تشرين أول، بأن ء إن أمريكا تدرس استراتيجية زيادة هجماتها على التنظيم الإرهابي "داعش" من خلال المزيد من العمليات البرية والجوية في العراق، بينما قال وزير الخارجية الأمريكية، جون كيري بمقابلة مع CNN في سبتمبر/أيلول الماضي، بأن هزيمة "داعش" تتطلب وجود قوات على الأرض.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"رئيس الوزراء العراقي يؤكد: إرسال قوات برية أجنبية يعد عملا معاديا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}