أردوغان: اتهام أسرتي في "نفط داعش" أمر غير أخلاقي.. وروسيا ليست مجبرة على مساعدة نظام يقتل شعبه

أردوغان: اتهام أسرتي في "نفط داعش" أمر غير أخلاقي

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 03 ديسمبر/كانون الأول 2015; 09:10 (GMT +0400).
أردوغان: اتهام أسرتي في "نفط داعش" أمر غير أخلاقي.. وروسيا ليست مجبرة على مساعدة نظام يقتل شعبه

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس، إن الاتهامات الروسية لتركيا بشراء النفط من "داعش" تتنافى مع "القيم الأخلاقية"، منتقدا الزج بأسرته في هذا الموضوع.

وكانت وزارة الدفاع الروسية اتهمت، الأربعاء، أردوغان وأسرته وكبار مسؤوليه السياسيين والعسكريين بالاستفادة المباشرة من "نفط داعش".

وطالب أردوغان روسيا بإثبات ادعاءاتها حيال شراء تركيا للنفط من التنظيم بالوثائق "وفي حال عدم تمكنها من ذلك فإن اتهاماتها مجرد افتراءات". وقال إن "الزج بأسرتي في هذا الموضوع أمر غير أخلاقي"، مضيفا أن "أنظمة الكذب والافتراء والتقية تقف وراء هذه الادعاءات"، وفق ما نقلته وكالة أنباء "الأناضول" التركية.

وانتقد أردوغان المبرر الذي تقدمه موسكو حول تدخلها العسكري في سوريا بطلب من النظام السوري، قائلاً: "لستم مُجبرين على مساعدة نظام فقد شرعيته، وقتل 380 ألفا من أبناء شعبه، وعلى روسيا أن تعي هذا الأمر جيدا، وقد أعلمت السيد بوتين بذلك مرارا".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أردوغان: اتهام أسرتي في نفط داعش أمر غير أخلاقي.. وروسيا ليست مجبرة على مساعدة نظام يقتل شعبه ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}