بعد تقرير للـUN عن إصابة عيادة لأطباء بلا حدود باليمن.. التحالف بقيادة السعودية: نتخذ كافة الإجراءات الممكنة للتأكد من دقة الأهداف

تقرير للـUN عن إصابة عيادة لأطباء بلا حدود باليمن

عاصفة الحزم
نُشر يوم الجمعة, 04 ديسمبر/كانون الأول 2015; 09:45 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:26 (GMT +0400).
بعد تقرير للـUN عن إصابة عيادة لأطباء بلا حدود باليمن.. التحالف بقيادة السعودية: نتخذ كافة الإجراءات الممكنة للتأكد من دقة الأهداف

صورة ارشيفية لعناصر بالجيش السعودي

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)—أعلنت قيادة التحالف الذي تقود السعودية ضد جماعة الحوثي وقوات علي عبدالله صالح في اليمن إنها تتخذ كافة الإجراءات المملكة للتأكد من دقة تحديد وإصابة الأهداف تجنبا لأي أضرار جانبية.

جاء ذلك في بيان لقيادة التحالف نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، وجاء فيه: "اطلعت قيادة التحالف على ما ذكر على لسان الناطق باسم معالي السكرتير العام للأمم المتحدة حول إصابة عيادة متنقلة تابعة لمنظمة أطباء بلا حدود في مدينة تعز وقيادة التحالف إذ ترحب وتقدر الجهود التي تقدمها منظمة أطباء بلا حدود في سبيل رفع المعاناة عن الشعب اليمني لتؤكد أن ظروف العمليات النشطة والجارية في تعز حالياً تتطلب أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر عند أي تحركات داخل المدينة لا سيما في ظل الاستهداف الممنهج والمتعمد للتجمعات السكانية من قبل المليشيات الحوثية.. وقيادة التحالف تؤكد أنها تتخذ كافة الإجراءات الممكنة للتأكد من دقة تحديد وإصابة الأهداف تجنباً لأي أضرار جانبية لا سمح الله."

وأضاف البيان: "بناءً عليه فقد شكلت قيادة التحالف فور ورود تلك الأنباء لجنة لتقصي حقيقة ما تم ذكره والتأكد من صحة ذلك، كما بادرت الجهات المعنية في قيادة التحالف بالتواصل مع المسؤولين في منظمة أطباء بلا حدود لاستيضاح ذلك الأمر وللحصول على مزيد من المعلومات وتحديد زمان ومكان الحادث وملابسات ما ذكر رغبة في الوصول للحقائق كاملة وإعلان ذلك بكل شفافية ووضوح للرأي العام المحلي والدولي، ويأتي ذلك في إطار استشعار التحالف لمسؤولياته في هذا الشأن."

وذكر البيان: "تؤكد قيادة التحالف أهمية قيام الهيئات والمنظمات الإنسانية بالتنسيق المسبق معها قبل اختيار أماكن التواجد داخل المدن اليمنية والبعد عن أماكن وجود المليشيات الحوثية، وذلك تجنباً لأي أضرار جانبية لا سمح الله. والله الموفق."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد تقرير للـUN عن إصابة عيادة لأطباء بلا حدود باليمن.. التحالف بقيادة السعودية: نتخذ كافة الإجراءات الممكنة للتأكد من دقة الأهداف","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}