خاشقجي: السعودية لن تُجر للاصطفاف مع تركيا.. ومصر تقف برجل هنا وأخرى هناك

خاشقجي: السعودية لن تجر للاصطفاف مع تركيا

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 05 ديسمبر/كانون الأول 2015; 10:29 (GMT +0400).
خاشقجي: السعودية لن تُجر للاصطفاف مع تركيا.. ومصر تقف برجل هنا وأخرى هناك

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قال الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي، إن المملكة العربية السعودية لن تجر للاصطفاف مع تركيا لأنها أصلا هناك.

وتابع خاشقجي في سلسلة من التغريدات على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر نقلا عن مقال كتبه بصحيفة الحياة: "حتى الآن لم يقدم احد للمملكة حلاً إقليمياً يعالج مخاوفها الأمنية ويوفر شرطها -سورية بدون إيران-"

وحول مصر قال خاشقجي: "مصر لا تزال حائرة تقف برجل هنا ورجل هناك، ولكن استمرار التدافع سيضطرها إلى اختيار معسكر من دون آخر،" وأضاف: "المصابون بالإخوان فوبيا يصرون على رؤية تركيا، لا كدولة إقليمية كبرى وإنما مجرد تنظيم.. خطر الاخوان فوبيا تغبيش رؤية من يصاب بها، فلا يستبين الخطر الحقيقي، وهي أخطر إن دخلت في دائرة صنع القرار."

وعن الأزمة السورية، قال الإعلامي السعودي: "الأزمة السورية حالة معقدة وأزمة إقليمية ودولية أكبر من الإخوان المسلمين والإسلام السياسي كله."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"خاشقجي: السعودية لن تُجر للاصطفاف مع تركيا.. ومصر تقف برجل هنا وأخرى هناك","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}