قرقاش يردّ على النفيسي بعد اتهامه الإمارات دون تسميتها بالتنسيق مع الحوثي وصالح

الشرق الأوسط
نشر
قرقاش يردّ على النفيسي بعد اتهامه الإمارات دون تسميتها بالتنسيق مع الحوثي وصالح
الدكتور عبد الله النفيسي على يمين الصورة والدكتور أنور قرقاش على شمالها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- علّق الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، على الضجة التي أثارتها تغريدات السياسي والأكاديمي الكويتي د. عبد الله النفيسي الذي تساءل عن دور ينشط به عضو في تحالف عاصفة الحزم، ويؤخر تحرير اليمن، على حد تعبيره.

وقال قرقاش عبر حسابه الرسمي على تويتر، إنه من الصعب أن يتقبل الدكتور النفيسي أن الإمارات وضمن التحالف الذي تقوده الرياض غيّرت مجرى التمرّد في اليمن، مشيراً الى أن النفيسي يكرر في تحليلاته سيناريوهات المؤامرات وتأثيره في دائرة الإخوان ومحازبيهم.

وأضاف أن "الإخوان ومن خلال غمزهم و لمزهم وإنتهازيتهم الإسطورية أولويتهم ليست تحرير تعز بل التطاول على الإمارات، والنفيسي طرحه في هذا السياق."

وكان الأكاديمي الكويتي قد اتهم دولة الإمارات دون تسميتها، بالتنسيق مع الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، والمليشيات الحوثية، مشيراً الى أنه لولا الملاحقات القضائية التي واجهها، لكان بامكانه تحديد الأسماء وذكر تفاصيل ومعلومات بعيدة عن المتابعين.

وقال النفيسي كذلك عبر حسابه على تويتر: "خلاصة المعلومات أن هناك طرف في التحالف يريد تحويل عاصفة الحزم من تحرير اليمن من الحوثي والمخلوع إلى حرب استنزاف للتحالف." مضيفاً: "صدق أو لا تصدق: هذا الطرف يطالب التحالف بمطلبين: حماية أموال صالح في الداخل والخارج، وضمان دور سياسي مهم لأحمد علي صالح."

يذكر أن الإمارات تشارك بقوة في عمليات التحالف العربي المناهض للحوثيين في اليمن، وقد سبق أن خسرت العديد من جنودها في معارك خيضت بالعديد من محافظات البلاد.

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

نشر