سوريا تتهم التحالف الدولي بقصف معسكر للجيش في دير الزور.. وأمريكا تنفي شن أي غارات في محيط 55 كيلومترا

سوريا تتهم التحالف الدولي بقصف معسكر للجيش

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 07 ديسمبر/كانون الأول 2015; 03:40 (GMT +0400).
سوريا تتهم التحالف الدولي بقصف معسكر للجيش في دير الزور.. وأمريكا تنفي شن أي غارات في محيط 55 كيلومترا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- اتهمت وزارة الخارجية السورية، الاثنين، التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد "داعش" بقصف معسكر للجيش السوري، مساء الأحد، في دير الزور بـ9 صواريخ مما أسفر عن مقتل وإصابة 16 عسكريا، بينما نفت أمريكا شن أي غارات للتحالف في محيط 55 كيلومترا من تلك المنطقة.

وقالت وزارة الخارجية السورية، في بيان، إن "4 طائرات من قوات التحالف الأمريكي قامت مساء أمس باستهداف أحد معسكرات الجيش العربي السوري في ‫‏دير الزور بـ 9 صواريخ ما أدى إلى استشهاد 3 عسكريين وإصابة 13 آخرين"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية (سانا).

وأضافت الوزارة أن "‏الجمهورية العربية السورية تدين بشدة هذا العدوان السافر من قبل قوات التحالف بقيادة ‫‏الولايات المتحدة والذي يتناقض بشكل صارخ مع أهداف ومقاصد ميثاق ‫‏الأمم المتحدة".

وأكدت الوزارة أنها وجهت رسالتين متطابقتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس ‫‏مجلس الأمن الدولي حول العدوان الذي قامت به طائرات التحالف بقيادة ‫‏الولايات المتحدة ضد أحد معسكرات الجيش العربي السوري في مدينة ‫‏دير الزور"، مطالبة مجلس الأمن "بالتحرك الفوري إزاء هذا العدوان واتخاذ الإجراءات الواجبة لمنع تكراره".

في المقابل، نفى بريت ماكغورك المبعوث الخاص للرئيس باراك أوباما في التحالف الدولي ضد داعش مسؤولية التحالف عن ذلك، قائلا: "لم تشن طائرات التحالف أي غارات جوية في محيط 55 كيلومترا من القاعدة التي ادعى النظام السوري قصفها في دير الزور"، مضيفا: "تقارير تورط التحالف كاذبة". 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"سوريا تتهم التحالف الدولي بقصف معسكر للجيش في دير الزور.. وأمريكا تنفي شن أي غارات في محيط 55 كيلومترا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}