وزيرة الهجرة المصرية: المنيا الأولى بـ"تصدير الأطفال" بطرق غير شرعية إلى أوروبا

وزيرة مصرية: المنيا الأولى بـ"تصدير الأطفال" إلى أوروبا

مصر
نُشر يوم الثلاثاء, 08 ديسمبر/كانون الأول 2015; 01:12 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:40 (GMT +0400).
وزيرة مصرية: المنيا الأولى بـ"تصدير الأطفال" إلى أوروبا

القاهرة، مصر (CNN)- ذكرت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، نبيلة مكرم، أن محافظة المنيا، تُعد أول محافظة في "تصدير الأطفال" دون سن الـ18 عاماً، إلى أوروبا، وغالباً ما يصلون إلى وجهاتهم بطرق "غير شرعية."

وقالت مكرم، في تصريحات لها من المحافظة الواقعة في صعيد مصر، أوردها موقع "أخبار مصر" الاثنين، إن دولة إيطاليا وحدها بها ما يقرب من 4 آلاف قاصر من محافظة المنيا، "هاجروا إليها بشكل غير شرعي بضغط من أسرهم."

وأضافت الوزيرة، خلال ندوة لمناقشة مخاطر الهجرة غير الشرعية إلى الخارج، بقولها: "رأيت بعيني هؤلاء يبكون، رغبة في العودة، لكن أسرهم تمنعهم، تحت ضغط المال."

وتابعت أن "محافظة المنيا تحتل المركز الأول، بين محافظات الجمهورية، تصديراً للأطفال القصر ما هم دون سن 18، فيما تحتل الشرقية والغربية المركز الأول في تصدير ما هم فوق سن 18 سنة إلي الخارج."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزيرة الهجرة المصرية: المنيا الأولى بـتصدير الأطفال بطرق غير شرعية إلى أوروبا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}