أردوغان: داعش والنظام السوري مرتبطان بعلاقات تجارية عبر وسطاء يحملون الجنسية الروسية والسورية

أردوغان: داعش والنظام السوري مرتبطان عبر وسطاء

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 08 ديسمبر/كانون الأول 2015; 11:42 (GMT +0400).
أردوغان: داعش والنظام السوري مرتبطان بعلاقات تجارية عبر وسطاء يحملون الجنسية الروسية والسورية

أنقرة، تركيا (CNN)—قال الرئيس الروسي، رجب طيب أردوغان، إن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" والنظام السوري يرتبطان مع بعضهما بعلاقات تجارية عبر وسطاء يحملون الجنسية السورية والروسية.

وتابع أردوغان قائلا، بحسب ما نقلته وكالة أنباء "الاناضول" التركية شبه الرسمية أن هؤلاء الوسطاء يقومون بشراء النفط من داعش وبيعه للنظام السوري وعدد من دول العالم.

وأضاف: "هناك القليل من الدول التي تنظر إلى القضية السورية بعين الأخوة، وحق الجوار، نحن نهتم بأمر 12 مليون سوري شُرّدوا عن ديارهم. ولذلك قمنا باتباع سياسة الباب المفتوح منذ اندلاع الأحداث الدامية في هذا البلد، واحتضنا كافة أطياف المجتمع السوري."

ولفت الرئيس التركي إلى أنه ينبغي على الجميع "ألّا ينسى بأننا أنقذنا ما يقارب 70 ألف لاجئ من الغرق في بحر إيجة والمتوسط."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أردوغان: داعش والنظام السوري مرتبطان بعلاقات تجارية عبر وسطاء يحملون الجنسية الروسية والسورية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}