40 يوماً على كارثة الطائرة الروسية.. قداسان متزامنان لتأبين الضحايا بشرم الشيخ وموسكو

قداس "أربعيني" لتأبين ضحايا الطائرة الروسية بشرم الشيخ

مصر
آخر تحديث الثلاثاء, 08 ديسمبر/كانون الأول 2015; 11:53 (GMT +0400).
قداس "أربعيني" لتأبين ضحايا الطائرة الروسية بشرم الشيخ

القاهرة، مصر (CNN)- تزامناً مع مرور 40 يوماً على كارثة الطائرة الروسية، التي سقطت في وسط سيناء أواخر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أعلنت الكنيسة الأرثوذكسية في مصر عن إقامة قداس لتأبين ضحايا الطائرة، في مدينة شرم الشيخ.

يُقام القداس صباح الأربعاء، في كنيسة "السمائيين"، التابعة لأبرشية جنوب سيناء، برئاسة الأنبا أبوللو، أسقف الأبرشية، والأنبا أنجيلوس، الأسقف العام لـ"كنائس شبرا الشمالية"، والأنبا هرمينا الأسقف العام لعين شمس والمطرية وحلمية الزيتون.

ومن المتوقع، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن يشهد القداس حضوراً مكثفاً من القوى السياسية والتنفيذية، والجاليات والسفارات الأجنبية.

من جانب آخر، ذكرت الكنيسة الأرثوذكسية أن البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، أناب وفداً كنسياً لحضور قداس في موسكو لتأبين ضحايا الطائرة الروسية.

وأكد البيان أن الوفد، الذي يرأسه سكرتير المجمع المقدس، الأنبا رافائيل، وصل إلى العاصمة الروسية الثلاثاء، للمشاركة في القداس الذي سيقام بمناسبة مرور 40 يوما على سقوط الطائرة.

وتحطمت طائرة رحلة "متروجيت 6298" صباح يوم 31 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بعد قليل من إقلاعها من مطار شرم الشيخ، متوجهة إلى سانت بطرسبرغ، في منطقة جبلية بوسط سيناء، وعلى متنها 224 شخصاً، لقوا حتفهم جميعاً.

وذكر جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أن الطائرة تحطمت نتيجة انفجار "قنبلة منزلية الصنع"، كما أعلن عن مكافأة مالية قدرها 50 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تساعد في التوصل إلى المسؤولين عن تفجير الطائرة، فيما لم تعلن السلطات المصرية عن نتائج التحقيق بعد.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"40 يوماً على كارثة الطائرة الروسية.. قداسان متزامنان لتأبين الضحايا بشرم الشيخ وموسكو","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}