إمام الحرم عن الوهابية: يتهمون دعوة الشيخ محمد عبدالوهاب لأنها أصل قيام بلاد الحرمين.. وأهل الإلحاد يغترون بإمهال الله

إمام الحرم عن الوهابية: يتهمون دعوة الشيخ محمد عبدالوهاب لأنها أصل قيام بلاد الحرمين.. وأهل الإلحاد

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 09 ديسمبر/كانون الأول 2015; 01:12 (GMT +0400).
إمام الحرم عن الوهابية: يتهمون دعوة الشيخ محمد عبدالوهاب لأنها أصل قيام بلاد الحرمين.. وأهل الإلحاد يغترون بإمهال الله

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)—انتقد سعود الشريم، إمام الحرم المكي، من يهاجم دعوة محمد عبدالوهاب مؤسس الحركة الوهابية لافتا إلى أن هذه الهجمات تقوم على أساس أن هذه الدعوة أصل قيام بلاد الحرمين.

جاء ذلك في سلسلة من التغريدات على صفحة الشريم الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "يتهمون دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب ويعلمون أنهم مفترون، ولكن لأنها أصل في قيام بلاد الحرمين فإن اتهامهم لأصل سيشمل الفرع وهذا ما يريدونه!"

وتابع الشريم في تغريدة منفصلة: "يغتر أهل اﻹلحاد بإمهال الله لهم في العمر والعقوبة فيزدادون بذلك جرأة وإلحادا وهم إنما يستدرجون (إن الذين يلحدون في آياتنا لا يخفون علينا..)"

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إمام الحرم عن الوهابية: يتهمون دعوة الشيخ محمد عبدالوهاب لأنها أصل قيام بلاد الحرمين.. وأهل الإلحاد يغترون بإمهال الله","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}