دونالد ترامب يستعد لزيارة إسرائيل.. ويهدد الحزب الجمهوري بالترشح مستقلا للرئاسة بعد انتقاد دعوته إلى منع المسلمين من دخول أمريكا

دونالد ترامب يستعد لزيارة إسرائيل

العالم
نُشر يوم الأربعاء, 09 ديسمبر/كانون الأول 2015; 10:07 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 يوليو/تموز 2016; 04:04 (GMT +0400).
دونالد ترامب يستعد لزيارة إسرائيل.. ويهدد الحزب الجمهوري بالترشح مستقلا للرئاسة بعد انتقاد دعوته إلى منع المسلمين من دخول أمريكا

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قال مسؤول حكومي إسرائيلي لـ CNN، الأربعاء، إن المرشح الجمهوري المحتمل لرئاسة البيت الأبيض الأبيض دونالد ترامب سوف يزور إسرائيل بعد أقل من 20 يوما.

وأضاف المصدر أن ترامب سوف يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في 28 ديسمبر/ كانون الأول الحالي، مشيرا إلى أن الزيارة تم تحديد موعدها قبل حوالي أسبوعين وذلك وسط عاصفة الانتقادات التي أثارها ترامب بدعوته إلى منع المسلمين من دخول أمريكا بعد هجوم سان برناردينو في ولاية كاليفورنيا الذي نفذه مسلمان يعتنقان فكر تنظيم "داعش".

وكان ترامب، الذي يسعى للفوز ببطاقة الحزب الجمهوري في الترشح للرئاسة الأمريكية، قد أعلن خلال تجمع انتخابي بولاية فيرجينيا، الأربعاء الماضي، أنه يخطط لزيارة إسرائيل قريباً، قائلا "أنا أحب إسرائيل وسأدعمها من كل قلبي".

في غضون ذلك، وجه ترامب تحذيرا إلى الحزب الجمهوري من مهاجمته ولوح بإمكانية ترشحه مستقلا بعد الانتقادات التي وجهتها قيادات الحزب إليه بسبب دعوته إلى منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة.

ونشر ترامب عبر حسابه على موقع "تويتر" استطلاعا للرأي يظهر أن 68 % من أنصاره سوف يتخلون عن الحزب الجمهوري لدعمه إذا قرر الترشح مستقلا في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وقال ترامب في مقابلة مع قناة "ABC" الإخبارية الأمريكية إن ترشحه مستقلا هو خيار لم يرغب في السعي إليه، وأضاف موجها حديثه للحزب الجمهوري: "إذا لم يتم معاملتي بشكل عادل فسوف أفكر جديا في اللجوء لهذا الخيار".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"دونالد ترامب يستعد لزيارة إسرائيل.. ويهدد الحزب الجمهوري بالترشح مستقلا للرئاسة بعد انتقاد دعوته إلى منع المسلمين من دخول أمريكا ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}