الجيش المصري يحتفل بتدشين أول غواصة "209" في القوات البحرية.. ويعتبرها "إضافة هائلة" في مواجهة التهديدات

الشرق الأوسط
نشر
الجيش المصري يحتفل بتدشين أول غواصة "209" في القوات البحرية.. ويعتبرها "إضافة هائلة" في مواجهة التهديدات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- دشن الجيش المصري، الخميس، أول غواصة حديثة من طراز "209" في القوات البحرية، مؤكدا أنها "إضافة تكنولوجية هائلة" لحماية الأمن القومي المصري ومواجهة التهديدات المختلفة، وذلك وفق بيان نشره المتحدث الرسمي باسم الجيش العميد محمد سمير.

وأفاد البيان أن "قائد القوات البحرية اللواء أسامة منير ربيع حضر مراسم الاحتفال بتدشين أول غواصة مصرية حديثة من طراز (209/1400)، والتي تم بناؤها بترسانة شركة تيسين جروب الألمانية".

وأضاف البيان أنها "تعد بمثابة إضافة تكنولوجية هائلة لإمكانات القوات البحرية، ودعم قدرتها على حماية الأمن القومي المصري، ومواجهة التحديات والتهديدات المختلفة التي تمس أمن وسلامة السواحل والمياه الإقليمية المصرية".

وأكد قائد القوات البحرية على "عمق علاقات التعاون التي تربط البلدين في العديد من المجالات"، مشيرا إلى "جهود الرئيس عبدالفتاح السيسي والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في تحقيق هذه الخطوة العملاقة على صعيد العلاقات المتميزة بين البحريتين المصرية والألمانية". وحضر الاحتفال نائب قائد القوات البحرية الألمانية الفريق راينار برينكمان.

وقال ربيع إن "اليوم هو فخر لنا وللقوات البحرية ولمصر كلها.. ونحن سعداء بالتكنولوجيا الحديثة المتواجدة في تلك الغواصة والتي تعتبر إضافة لقدرات القوات البحرية ونستطيع من خلالها تأمين حدودنا وسواحلنا". وأضاف: "سوف يتوالى تدشين الغواصات واحدة تلو الأخرى، فنحن تعاقدنا على عدد أربع غواصات من طراز (٢٠٩/١٤٠٠) وسوف ندشنها تباعا". 

نشر