روسيا ترد على اتهامات داود أوغلو بـ"التطهير العرقي": قادة تركيا انفصلوا بشكل كامل عن الواقع

روسيا ترد على اتهامات داود أوغلو بالتطهير العرقي

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 10 ديسمبر/كانون الأول 2015; 08:39 (GMT +0400).
روسيا ترد على اتهامات داود أوغلو بـ"التطهير العرقي": قادة تركيا انفصلوا بشكل كامل عن الواقع

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- اعتبرت وزارة الخارجية الروسية، الخميس، أن قادة تركيا انفصلوا بشكل كامل عن الواقع، وذلك بعدما اتهم رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو روسيا بتنفيذ "تطهير عرقي" في سوريا.

ووصفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا الاتهامات التركية بـ"الافتراءات"، وذلك وسط التوتر بين البلدين بعد إسقاط تركيا لطائرة حربية روسية في الأراضي السورية.

وأضافت أن "الاتهامات التي أطلقتها أنقرة جزافا تشهد بأن قادة تركيا انفصلوا انفصالا كاملا عن الواقع المعاش في المنطقة"، وفق ما نقلته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية الرسمية.

ورأت أن "هذه الاتهامات غير المثبتة التي ما زلنا نسمعها في الأسابيع الأخيرة تفضح من يطلقها". وكان داود أوغلو قال إن "روسيا تحاول تنفيذ عملية تطهير عرقي بشمال اللاذقية لطرد السكان التركمان والسنة".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"روسيا ترد على اتهامات داود أوغلو بـالتطهير العرقي: قادة تركيا انفصلوا بشكل كامل عن الواقع ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}