وزير الدفاع الأمريكي: يجب على السعودية وتركيا تقديم المزيد في الحرب ضد داعش.. ونتواصل مع الحلفاء لإرسال قوات خاصة

الشرق الأوسط
نشر
وزير الدفاع الأمريكي: يجب على السعودية وتركيا تقديم المزيد في الحرب ضد داعش.. ونتواصل مع الحلفاء لإرسال قوات خاصة

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قال وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، الأربعاء، في جلسة استماع أمام لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ، إن استراتيجية الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش" في سوريا والعراق تحقق تقدما لكنها تحتاج إلى الوقت لتحقيق أهدافها.

وأكد كارتر "الولايات المتحدة مستعدة لإمداد الجيش العراقي بمزيد من القدرات الفريدة لمساعدته في استعادة الرمادي بما في ذلك إرسال طائرات هليكوبتر هجومية ومستشارين مرافقين إذا تطلبت الظروف ذلك وإذا طلب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي".

وأقر كارتر أنه لم يتم احتواء "داعش" في سوريا والعراق، مخالفا بذلك ما سبق وأعلنه الرئيس الأمريكي باراك أوباما الشهر الماضي، لكنه قال إن الولايات المتحدة تحشد زخما ضد التنظيم.

وأعرب كارتر عن أمله في أن تقدم دول الخليج العربية السنية وخاصة السعودية بالإضافة إلى تركيا المزيد في محاربة "داعش"، وقال إنه تم الاقتراب من تأمين مساعدة قوات خاصة من الحلفاء العرب في الحرب ضد التنظيم.

وجاءت جلسة الاستماع بعد يومين من تصريح رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة جوزيف دانفورد بأن حلفاء الولايات المتحدة اقتربوا من إرسال قواتهم الخاصة للمساعدة في الحرب ضد "داعش" في سوريا والعراق، مضيفا أنه لا يمكنه كشف أسماء تلك الدول الآن لأن المناقشات لا تزال جارية.

نشر