مشاورات جنيف.. بحاح: السلام الذي نسعى له حقيقي ودائم.. والحوثي: سلمنا أسماء أعضاء وفدنا

مشاورات جنيف.. بحاح: السلام الذي نسعى له حقيقي

عاصفة الحزم
نُشر يوم الجمعة, 11 ديسمبر/كانون الأول 2015; 09:26 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:37 (GMT +0400).
مشاورات جنيف.. بحاح: السلام الذي نسعى له حقيقي ودائم.. والحوثي: سلمنا أسماء أعضاء وفدنا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قال خالد بحاح، نائب الرئيس اليمني، إن السلام الذي تسعى الحكومة اليمنية للوصول إليه هو سلام حقيقي ودائم، وذلك في كلمة له مع ولي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

وتابع بحاح قائلا: "نحرص كل الحرص على أن يتوقف نزيف الدم والدمار الذي تسببت به مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية،" لافتا إلى أن الحكومة مسؤولة عن كافة أبناء الشعب اليمني وتسعى لعودة الأمن والاستقرار الى كل المحافظات في القريب العاجل، وأنها تسعى بكل الطرق الممكنة لإنهاء الحرب على الرغم من كل المكاسب والانتصارات التي يتم تحقيقها على الأرض بفضل المخلصين من أبناء القوات المسلحة وأبطال المقاومة الشعبية ومساندة دول التحالف وفي مقدمتها السعودية والإمارات، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ."

من جهته قال محمد عبدالسلام، المتحدث الرسمي باسم الحوثي: " في سياق المشاورات السياسية التي جرت مع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي خلال الأشهر الماضية في العاصمة العمانية مسقط، وما تم من توافقٍ على أفكار ومبادئ وصولا إلى مقترحاتنا حول الحوار – مسودةً وأجندةً ومكانًا وتأريخًا- وما نأمله من الأمم المتحدة أن تكون هذه المرة قد استوعبت ما قدمناه إلى مبعوثها لليمن من ملاحظاتٍ على تلك المسودة في لقاءاتنا الأخيرة معه، بهدف الإسهام في إجراء حوار جاد ومسؤول، وبناء على ما تم الاتفاق عليه مع الأمم المتحدة للوصول الى وقف العدوان على بلادنا وفك الحصار واستئناف الحوار السياسي فقد قمنا مساء يومنا هذا بتسليم الامم المتحدة أسماء الوفد التفاوضيـ" بحسب ما نشره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مشاورات جنيف.. بحاح: السلام الذي نسعى له حقيقي ودائم.. والحوثي: سلمنا أسماء أعضاء وفدنا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}