إطاحة شكري بميكروفون الجزيرة تشعل "تويتر".. والزعاترة يعلق: لنرى كيف سيطيح بالأثيوبيين أيضا

إطاحة وزير خارجية مصر بميكروفون الجزيرة تشعل "تويتر"

مصر
آخر تحديث الأحد, 13 ديسمبر/كانون الأول 2015; 10:21 (GMT +0400).
إطاحة شكري بميكروفون الجزيرة تشعل "تويتر".. والزعاترة يعلق: لنرى كيف سيطيح بالأثيوبيين أيضا

القاهرة، مصر (CNN)- دشن العديد من مستخدمي موقع "تويتر" عدداً من الوسوم للتعليق على واقعة قيام وزير الخارجية المصري، سامح شكري، بإزالة ميكروفون قناة "الجزيرة" من على طاولة المؤتمر الصحفي لاجتماع "سد النهضة" بالخرطوم.

وخلال الجلسة المخصصة لإلقاء البيان الختامي للاجتماع الذي ضم وزراء الخارجية والري من مصر والسودان وإثيوبيا، قام شكري بوضع الميكروفون الخاص بالفضائية القطرية أسفل الطاولة، في خطوة أثارت كثيراً من الجدل على مواقع التواصل.

أنصار الحكومة المصرية سارعوا عبر تويتر لتأييد ما قام به الوزير المصري، وعبرت عنها عدة وسوم منها هاشتاغ #سامح_شكري_أسد_الخارجية_المصرية .. وهاشتاغ #سامح_شكري_الدكر .. وإن جاءت بعض التعليقات منتقدة تصرف وزير الخارجية.

وجاء في تغريدة منسوبة للإعلامي مجدي الجلاد: "أحياناً العاطفة تغلب علي الدبلوماسية، وهذا تصرف وطني من الوزير سامح شكري يستحق عليه التقدير والاحترام.. #سامح_شكري_الدكر يمثلني وبقوة"، بينما كتب آخر: "شكراً للوزير المحترم الأسد سامح شكري.. حط قناة الجزيرة في مكانها الطبيعي."

أما الإعلامي في قناة الجزيرة، جمال ريان، فعلق مستنكرا بالقول: "كل ما عبر عنه وزير الخارجية المصري سامح شكري أنه عبر خوفه من الجزيرة"، أما الكاتب السياسي ياسر الزعاترة فقال: "حسب عمرو أديب: ’الناس وصفت شكري بنه أسد الخارجية‘ بسبب إطاحته بمايك الجزيرة. دعونا نرى كيف سيطيح الأسد بالإثيوبيين كما أطاح بالمايك!!

في المقابل، كتب "زين توفيق" معلقاً: "سامح شكري رمى ميكروفون الجزيرة في الأرض.. جدع يا باشا.. كنت فاكرك هاتجيب سد النهضة الأرض.. خيبكم الله"، بينما كتب آخر: "السودان وأثيوبيا عملوا مشروع ربط كهربائي، ومشروع استصلاح مليون فدان، واحنا رمينا ميكروفون الجزيرة على الأرض."

من جانبه، اعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية، أحمد أبوزيد، في تصريحات لفضائية "الحياة" المستقلة السبت، أن تصرف الوزير سامح شكري بوضع ميكروفون قناة الجزيرة أسفل الطاولة، بأنه "جاء بتلقائية.. وله مغزى كبير."

وذكر أبوزيد أن الوزير طلب بهدوء إزالة ميكروفون القناة القطرية من أمامه على طاولة المفاوضات، وبعد تأخر منظمي المؤتمر في تنفيذ طلبه، قام بنفسه، وبتلقائية، برفع الميكروفون ووضعه على الأرض أسفل الطاولة.

يُذكر أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من مصداقية المعلومات والبيانات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إطاحة شكري بميكروفون الجزيرة تشعل تويتر.. والزعاترة يعلق: لنرى كيف سيطيح بالأثيوبيين أيضا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}