تسعة مقاعد للنساء في الانتخابات البلدية السعودية

تسعة مقاعد للنساء في الانتخابات البلدية السعودية

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 14 ديسمبر/كانون الأول 2015; 12:27 (GMT +0400).
تسعة مقاعد للنساء في الانتخابات البلدية السعودية

سعودية تدلي بصوتها في الانتخابات البلدية في جدة بتاريخ 12 ديسمبر/كانون أول عام 2015.

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)-- أعلنت اللجنة المحلية للانتخابات البلدية في المملكة العربية السعودية عن فوز تسع مرشحات، في أول مرة يسمح فيها للنساء بالترشح والتصويت بالانتخابات، وفقاً للنتائج الأولية التي نشرتها وسائل الإعلام السعودية.

وأعلنت وكالة الانباء السعودية فوز سالمة بنت حزاب العتيبي بمقعد بمجلس بلدي بمنطقة مكة، وهنوف بنت مفرح بن عايد الحازمي بمقعد في المجلس البلدي بالجوف ولمى السليمان ورشا حفظي عن جدة وسناء الحمام ومعصومة عبد الرضا في الأحساء، ونوير بنت داحي سعود الرشيدي بمقعد في المجلس البلدي بالعشاش، ولجعه بنت نايف بن محمد بن حثلين بمقعد في المجلس البلدي بالقليب، وخضراء بنت أحمد بن محمد المبارك بمقعد في المجلس البلدي بالقطيف.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الأرقام الصادرة عن اللجنة المحلية للانتخابات البلدية والتي جاء فيها: "أسفرت نتائج التصويت في مدركة عن ترشيح سلطان بن صالح العتيبي وأحمد بن شجاع العتيبي وفيصل بن محمد العتيبي ومحمد بن بليهيد العتيبي وشباب بن مويس العتيبي وسالمة بنت حزاب العتيبي التي بلغ عدد الأصوات المقبولة فيها 1347 صوتا."

ونقل تقرير الوكالة أن "الدورة الثالثة للمجلس البلدي شهدت الكثير من المحفزات منها زيادة عدد الدوائر الانتخابية وخفض سن الناخبين وزيادة عدد المرشحين إلى جانب إعطاء صلاحيات أكثر للمجلس البلدي بالإضافة إلى مشاركة المرأة في عضوية المجلس البلدي مما يجسد حرص واهتمام الدولة - رعاها الله - بتفعيل دور المجلس البلدي وتمكينه من المشاركة الفاعلة في التنمية الشاملة التي تشهدها بلادنا في شتى المجالات،" وأضافت الوكالة بأن المشاركة بالانتخابات البلدية بلغت أكثر من 31 ألف ناخب وناخبة، في حين سجلت السلطات ترشح 979 امرأة وأكثر من 130 صوتاً من النساء وفقاً لمسؤولين قائمين على الإنتخابات.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تسعة مقاعد للنساء في الانتخابات البلدية السعودية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}