موسكو تهدد أنقرة بـ"عواقب كارثية للإجراءات المتهورة".. والجيش التركي يمنع أفراده من السفر إلى روسيا

موسكو تهدد أنقرة بـ"عواقب كارثية"

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 14 ديسمبر/كانون الأول 2015; 12:27 (GMT +0400).
موسكو تهدد أنقرة بـ"عواقب كارثية للإجراءات المتهورة".. والجيش التركي يمنع أفراده من السفر إلى روسيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- حذرت وزارة الدفاع الروسية، السلطات التركية من "عواقب كارثية للإجراءات التركية المتهورة"، على حد وصفها، إذ استدعت الوزارة الملحق العسكري التركي في موسكو بعد تفادي صدام وشيك بين دورية بحرية روسية وقارب تركي في بحر إيجة، الأحد، وذلك وسط التوتر المتصاعد بين البلدين منذ إسقاط تركيا لطائرة حربية روسية في الأراضي السورية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان: "تم الإيضاح للدبلوماسي العسكري التركي بشكل صارم العواقب الكارثية المحتملة للإجراءات المتهورة من قبل أنقرة ضد الوحدات العسكرية الروسية، المكلفة بمهمة مكافحة الإرهاب الدولي في سوريا"، وفق ما نقلته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية الرسمية.

وأضاف البيان: "أعربنا عن القلق العميق، للأعمال الاستفزازية الصادرة عن الجانب التركي، بحق سفينة الحراسة الروسية (سميليفي) في بحر إيجة، التي اضطرت لإطلاق نار تحذيري يضمن عدم إصابة السفينة التركية من أسلحة نارية، لتنبه السفينة التركية بخطر التصادم".

من جهة أخرى، أصدرت رئاسة الأركان التركية قرارا تمنع فيه كافة أفرادها من السفر إلى روسيا لقضاء إجازاتهم السنوية، وفق ما ذكرته وكالة أنباء "الأناضول" التركية الرسمية.

وأضافت الوكالة أن هذا القرار يأتي في إطار جملة التدابير التي تتخذها رئاسة الأركان، عقب حادثة إسقاط طائرة حربية روسية في 24 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"موسكو تهدد أنقرة بـعواقب كارثية للإجراءات المتهورة.. والجيش التركي يمنع أفراده من السفر إلى روسيا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}