التحالف الإسلامي.. العريفي والقرني يرحبان.. وخاشقجي: يضم مصر وتركيا معا! من يقدر على جمع كلمة المسلمين غير السعودية؟

الشرق الأوسط
نشر
التحالف الإسلامي.. العريفي والقرني يرحبان.. وخاشقجي: يضم مصر وتركيا معا! من يقدر على جمع كلمة المسلمين غير السعودية؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—برز وسم "التحالف الإسلامي العسكري" على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إعلان المملكة العربية السعودية عنه وأنه يضم 34 دولة إسلامية حول العالم.

وعلق الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي قائلا: "التحالف الإسلامي العسكري المعلن وحسب تفصيل الامير محمد بن سلمان هو غرفة عمليات وتنسيق بين أعضائه ولكن يسمح لمناقشة تدخل مشترك أوسع.. حقيقة: الارهاب لا ينحصر في داعش فقط."

وتابع خاشقجي في سلسلة من التغريدات على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "تحالف إسلامي عسكري يضم حتى مصر وتركيا معا و٣٤ دولة اسلامية اخرى، من يستطيع جمع كلمة المسلمين غير السعودية؟ ديننا قوتنا.. طبق خادم الحرمين السياسة النبوية ان استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان فخرج علينا بهذا الخبر العظيم تحالف إسلامي عسكري يضم 43 دولة."

من جهته رحب الداعية الإسلامي، محمد العريفي، الذي يعتبر أحد وجوه تيار الصحوة في السعودية قائلا عبر تغريدة: "ربّ اجمع كلمة المؤمنين وأيّدهم بتأييدك ونصرك وكن معهم ربنا،" في حين قال الداعية عائض القرني: "التحالف الإسلامي العسكري خطوة مباركة ومشروع عظيم، مزيداً من الهمم جمع الله شملكم وقوّاكم."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

نشر