لبنان.. توقيف هنيبعل القذافي بتهمة "كتم معلومات" بقضية "اختفاء موسى الصدر" في ليبيا

الشرق الأوسط
نشر
لبنان.. توقيف هنيبعل القذافي بتهمة "كتم معلومات" بقضية "اختفاء موسى الصدر" في ليبيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أصدر قاض لبناني الاثنين، "مذكرة توقيف وجاهية" بحق هنيبعل القذافي، نجل الزعيم الليبي الراحل، معمر القذافي، بعدما وجه إليه تهمة "كتم معلومات"، بقضية اختفاء الزعيم الشيعي اللبناني، موسى الصدر، ورفيقيه.

وبعد أيام على اختطافه الخميس الماضي، حيث تم إطلاق سراحه بعد ساعات، خضع القذافي الابن للاستجواب الاثنين، أمام القاضي زاهر حمادة، قاضي التحقيق العدلي بقضية "إخفاء الإمام موسى الصدر ورفيقيه"، الشيخ محمد يعقوب، والصحفي عباس بدر الدين.

ووفق الوكالة الوطنية للإعلام فإن القاضي حمادة استمع إلى هنيبعل القذافي بصفته "شاهد"، وأضافت أنه "بما أنه لم يتعاون معه، إحالة إلى النيابة العامة التمييزية، فتم الادعاء عليه بجرم كتم معلومات، ثم استجوبه بصفة مدعى عليه في هذا الجرم."

وكانت مجموعة مسلّحة في لبنان قد اختطفت هنيبعل القذافي، في وقت سابق الخميس، لمطالبة السلطات الليبية بتسليم أدلة بشأن قضية اختفاء الزعيم الشيعي اللبناني، الإمام موسى الصدر، في ليبيا سنوات حكم معمر القذافي، قبل أن يتم إطلاق سراحه.

وكان هنيبعل في زيارة للبنان لزيارة زوجته عارضة الأزياء ألين سكاف، ولم يتم الإعلان بعد عن هوية الحركة التي قامت بعملية الاختطاف للمطالبة بالكشف عن مصير موسى الصدر، الذي اختفى في ليبيا عام 1978، بعدما تلقى دعوة لزيارتها من القذافي.

نشر