بعد فوزها بالانتخابات البلدية السعودية.. رشا حفظي لـCNN: الترشح لم يكن قرارا شخصيا بحتا.. والفوز خطوة للأمام لجهود سابقة

الشرق الأوسط
نشر
بعد فوزها بالانتخابات البلدية السعودية.. رشا حفظي لـCNN: الترشح لم يكن قرارا شخصيا بحتا.. والفوز خطوة للأمام لجهود سابقة

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قالت رشا حفظي، إحدى السعوديات الفائزات بانتخابات المجالس البلدية في المملكة العربية السعودية عن محافظة جدة، إن فوزها يعتبر خطوة للأمام فيما يتعلق بالأعمال والجهود التي بذلتها خلال الأعوام السابقة.

جاء ذلك في مقابلة حصرية مع الزميلة كريستيان آمانبور على CNN: "هو شعور رائع في الحقيقة.. نحن نعمل مع المجالس البلدية منذ سنوات ولكن دون مظلة قانونية بالطبع وكمتطوعات وناشطات في مجموعات المجتمع المدني.. انتخابنا في المجالس البلدية بحد ذاته هو خطوة إلى الأمام في الجهود المبذولة خلال السنوات الماضية."

وردا على سؤال حول ما الذي دفعها للترشح، قالت حفظي: "في الحقيقة لم يكن قراري، حيث أني عملت في المجلس منذ 2007، وفي انتخابات 2011 كنت عضو مؤسسا في مجموعة بلدي حيث حاولنا أن نصبح مصوتين ثم كونا مجموعة أخرى اسمها شباب جدة إلى المجلس البلدي حيث كان لدينا مرشح يافع ولكنه لم يفز.."

وتابعت قائلة: "في السنوات القليلة الماضية عملنا على عدة ملفات مع المجلس وكل زملائي دفعوني للترشح كممثل عن كل هذه المجموعات، فلم يكن الأمر قرارا شخصيا بحتا.. عندما قررت الترشح كانت الخطوة الأولى صعبة جدا في محاولة حصولنا على الأصوات وعملنا على مستويين المستوى الأول كان على المستوى الاستراتيجي وكيف يمكننا تقديم حملة انتخابية لافتة ونشر التوعية عن الانتخابات فالمجتمع لا يعلم الكثير عن المجلس أو عن التصويت.. وفي المستوى الثاني كنت أركز على كيفية الحصول على الأصوات."

نشر