البشمركة تعلن مقتل 100 عنصر من "داعش" وعشرة من جنودها في مواجهات بالعراق

الشرق الأوسط
نشر
البشمركة تعلن مقتل 100 عنصر من "داعش" وعشرة من جنودها في مواجهات بالعراق

بغداد، العراق (CNN)—  أعلنت قوات البشمركة في العراق عن قتلها لأكثر من 100 مقاتل ينتمون إلى تنظيم "داعش" في مواجهات دارت ضواحي محافظة نينوى (شمال العراق)، كما أسفرت المواجهات ذاتها عن مصرع أكثر من عشرة جنود من البشمركة، وجرح عشرة آخرين.

ووفق ما أعلن عنه المتحدث الرسمي باسم البشمركة، هلكورد حكمت، فإن هذه القوات الكردية قتلت كذلك اثنين من ستة انتحاريين ينتمون إلى "داعش"، حاولوا الاقتراب من مواقع البشمركة في منطقة تلعفر، إذ كان انتحاريو "داعش" يحاولون الاستفادة من الظروف المناخية لغرض التسلل إلى الداخل.

هذه المواجهات تأتي في الفترة نفسها التي تشهد زيارة وزير الدفاع الأمريكي، أشتون كارتر، لمدينة إربيل، حيث التقى اليوم برئيس إقليم كردستان العراق، مسعود برزاني، وذلك لتباحث جديد أحداث مواجهة "داعش"، إذ تعد قوات البشمركة الكردية شريكة رئيسية للولايات المتحدة في الحرب ضد "الدولة الإسلامية".

وكان كارتر قد وصل صباح الأربعاء إلى بغداد، والتقى مع رئيس الوزراء حيدر العبادي، حيث أشار إلى أن الولايات المتحدة تفكر في مساهمة أكبر ضد تنظيم الدولة الإسلامية، ومن ذلك وضع خطط مشتركة مع العراقيين لاستعادة المدن التي يسيطر عليها "داعش"، لا سيما مدينة الموصل، ثاني أكبر المدن العراقية التي احتلها "داعش" صيف العام الماضي.

نشر