رداً على مقتل القنطار.. صواريخ من لبنان تسقط بـ"الجليل" وصافرات الإنذار تدوي بشمال إسرائيل

الشرق الأوسط
نشر
رداً على مقتل القنطار.. صواريخ من لبنان تسقط بـ"الجليل" وصافرات الإنذار تدوي بشمال إسرائيل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أكدت مصادر متطابقة في كل من إسرائيل ولبنان الأحد، إطلاق عدد من الصواريخ من جنوب الدولة العربية سقطت في شمال الدولة العبرية، دون معلومات عن سقوط خسائر بشرية أو أضرار مادية.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن ثلاثة صواريخ جرى إطلاقها من جنوب لبنان، سقطت في منطقة "الجليل الغربي"، دون وقوع إصابات أو أضرار، ولفتت إلى أن صافرات الإنذار دوت في شمال إسرائيل، وخاصةً في مدينة "نهاريا" وضواحيها.

وفي بيروت، ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام، نقلاً عن أهالي المنطقة الواقعة شرق مدينة "صور"، أن أربعة صواريخ أطلقت باتجاه "الأراضي الفلسطينية المحتلة" من منطقة "سهل القليلة"، وأكدت سماع صافرات الإنذار بالمناطق المتاخمة للحدود.

وأعلنت إسرائيل حالة التأهب على حدودها الشمالية بعد إعلان "حزب الله" اللبناني مقتل القيادي في الحزب، سمير القنطار، في غارة إسرائيلية على بلدة "جرمانا" قرب العاصمة السورية دمشق، في حين لم يصدر أي تعليق من الجانب الإسرائيلي.

وعقد المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية بالحكومة الإسرائيلية جلسة خاصة مساء الأحد، لبحث آخر التطورات في شمال إسرائيل، ونقلت الإذاعة عن مصادر سياسية وصفها للقيادي في حزب الله، سمير القنطار، بأنه "كان قنبلة موقوتة."

نشر