راند بول لـCNN: أود رؤية قوات برية سعودية وكويتية وأردنية تقاتل داعش.. فسبيل الانتصار الوحيد هو بقوات سنية

راند بول لـCNN: أود رؤية قوات برية سنية تقاتل داعش

فقط على CNN
نُشر يوم يوم الاثنين, 21 ديسمبر/كانون الأول 2015; 07:59 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 يوليو/تموز 2016; 04:04 (GMT +0400).
2:02

"نحن نحارب داعش بشكل أقوى من أي وقت آخر، الفكرة هي أنه ليس باستطاعة قادة داعش الاختباء ورسالتنا لهم هي أننا سنقوم بتدميرهم".

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال السيناتور الجمهوري، راند بول، المرشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية 2016، إن السبيل الوحيد للانتصار على تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" هو بقوات برية من المسلمين السنة.

اقرأ: (الحرب ضد داعش: لماذا لا يتدخل العرب بشكل أكبر؟)

جاء ذلك في مقابلة حصرية لبول مع الزميل جاك تابر على CNN، حيث قال: "قلت مرارا إن الطريقة الوحيدة لهزيمة داعش هي بقوات برية مسلمة سنية، وهذا أمر قوله أسهل من تنفيذه.. أود رؤية السعودية والكويت والأردن بقوات برية تقاتل داعش، ولكن أغلبهم يريدون القتال من الجو وليس بريا."

وتابع قائلا: "سيكون من الصعب إذا كانت المعركة دون استراك الجيش الشيعي في بغداد."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"راند بول لـCNN: أود رؤية قوات برية سعودية وكويتية وأردنية تقاتل داعش.. فسبيل الانتصار الوحيد هو بقوات سنية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}