مسؤول بوزارة الدفاع العراقية لـCNN: استعدادات لـ"هجوم كبير" لتحرير الرمادي من نفوذ داعش بغضون أيام

مسؤول عراقي لـCNN: استعدادات لـ"هجوم كبير" بالرمادي

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 22 ديسمبر/كانون الأول 2015; 01:52 (GMT +0400).
0:52

يُظهر المقطع جولة نظمتها وزارة الدفاع العراقية لـCNN في منطقة حررها الجيش العراقي مؤخراً بمدينة الرمادي. كما يظهر في المقطع أيضاً المقر العسكري السابق للأنبار، والذي استُردّ من داعش في هجوم كبير على المدينة خلال اليومين الماضيين. قائد العمليات العسكرية بالأنبار عبدالأمير المهلاوي قال لـCNN: “كان الهدف رفع العلم العراقي على مقر الأنبار، الذي سيطر عليه داعش في الأشهر الماضية”.

بغداد، العراق  (CNN)-- قال ناصر نوري، المستشار والمتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية لشبكة  CNN، إن العملية العسكرية في محافظة الأنبار تستعد لهجوم كبير لتحرير المحافظة في غضون أيام قليلة.

وقال نوري إن قوات الأمن العراقية ألقت منشورات السبت والأحد، تحث فيها سكان مدينة الرمادي بالأنبار، على مغادرة المدينة خلال الثلاث أيام المقبلة بسبب هجوم كبير محتمل فيها.

اقرأ.. عسكريون أمريكيون يتوقعون عملية عراقية وشيكة لاستعادة الرمادي من قبضة "داعش"

وأخبر مسؤولون بالعملية العسكرية في الأنبار شبكتنا بأن التقرير الذي بثته قناة "العراقية" الرسمية غير دقيق، وأنه إذا قررت وزارة الدفاع تنفيذ هجوم كبير فإنها لن تعطي معلومات سرية لتنظيم "داعش" الإرهابي بشأن ذلك.

والتقى وزير الدفاع العراقي، خالد العبيدي، مع حكيم الزميلي، رئيس لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، الاثنين، لمناقشة العمليات العسكرية الجارية في البلاد، وقال العبيدي إنه سيُعلن عن تحرير الرمادي قريبا للانتقال إلى أهداف أخرى.

أيضا.. ما أهمية مدينة الرمادي بالأنبار؟.. ولماذا لم تتمكن القوات العراقية حتى الآن من طرد داعش واستعادتها؟

يُذكر أن مدينة الرمادي ذات الأغلبية السنية تقع داخل محافظة الأنبار، على مسافة حوالي 100 كيلومتر غرب العاصمة بغداد، وسيطر عليها تنظيم داعش في مايو/ أيار 2015.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مسؤول بوزارة الدفاع العراقية لـCNN: استعدادات لـهجوم كبير لتحرير الرمادي من نفوذ داعش بغضون أيام","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/12/22","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}