القوات السعودية تعترض صاروخا باليستيا من اليمن.. ومحمد بن زايد: الأجندات الخاصة مسؤولة عن التفتت

القوات السعودية تعترض صاروخا باليستيا من اليمن

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 22 ديسمبر/كانون الأول 2015; 12:26 (GMT +0400).
القوات السعودية تعترض صاروخا باليستيا من اليمن.. ومحمد بن زايد: الأجندات الخاصة مسؤولة عن التفتت

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت قيادة قوات التحالف العربي التي تقودها السعودية في اليمن، أن قوات الدفاع الجوي التابعة للملكة اعترضت، مساء الاثنين، صاروخا باليستياً تم إطلاقه من الأراضي اليمنية باتجاه مدينة جازان.

وذكرت قيادة التحالف، في بيان، أن القوات الجوية "بادرت في الحال بتدمير منصة إطلاق الصاروخ التي تم تحديد موقعها داخل الأراضي اليمنية"، بعد إطلاق الصاروخ في الساعة الحادية عشر والنصف مساء الاثنين بالتوقيت المحلي، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

بالفيديو.. محللون: السعودية يمكنها السيطرة عسكريا على أجواء إيران بساعات.. وقد تلعب لعبة الأقليات بالداخل الإيراني

وأضافت قيادة التحالف أنه "في الوقت الذي تحرص فيه على التعاطي بإيجابية مع طلب الحكومة اليمنية لتمديد العمل بالهدنة إلا أن استمرار المليشيات الحوثية في أعمالها العبثية سيدفع قيادة التحالف لاتخاذ إجراءات قاسية لردع تلك الأعمال".

من جانبه، أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، خلال استقباله وفدا من المقاومة اليمينية على "دعم الإمارات للشعب اليمني وإرادته الوطنية والانحياز إلى الشرعية التي تمثله"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

وقال محمد بن زايد إن "موقف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز تاريخي ووقوفنا معه وقوف مع الحق ومع البوصلة التي تجمع العرب على كلمة واحدة"، مضيفا أن "اختبار اليمن للعلاقة السعودية الإماراتية ضمن التحالف العربي تم اجتيازه بالفخر والثقة والعمل والتضحيات المشتركة ونرى في هذا التعاون قبسا من نور يوجهنا جميعا لما فيه مصلحة العالم العربي".

وأكد محمد بن زايد أن "العالم العربي يمر بتحديات صعبة لا تستثني أيا منا وقد تطال الأجيال المقبلة إن لم نوحد الموقف والكلمة"، مضيفا أنه "من خلال اختبار اليمن اكتشفنا قوة الموقف الواحد والكلمة الجامعة والرأي الحازم فالأجندة الوطنية العربية كفيلة بالتصدي للتحديات القادمة أما الأجندات الخاصة والضيقة فهي مسؤولة عن الكثير من الانتكاسات والتفتت الذي نراه حولنا ويهددنا في مستقبلنا ومستقبل أبنائنا".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"القوات السعودية تعترض صاروخا باليستيا من اليمن.. ومحمد بن زايد: الأجندات الخاصة مسؤولة عن التفتت ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}