الصيد في الممنوع.. البحرية التونسية تحتجز "أبو أشرف" على متنه 16 مصرياً بسواحل "جرجيس"

البحرية التونسية تحتجز "أبو أشرف" على متنه 16 مصرياً

مصر
آخر تحديث الأربعاء, 23 ديسمبر/كانون الأول 2015; 08:22 (GMT +0400).
البحرية التونسية تحتجز "أبو أشرف" على متنه 16 مصرياً

القاهرة، مصر (CNN)- أكدت مصادر رسمية في كل من مصر وتونس الأربعاء، أن البحرية التونسية قامت باحتجاز قارب صيد مصري، على متنه 16 بحاراً، أثناء قيامه بعملية صيد "غير مشروعة"، قبالة سواحل مدينة "جرجيس"، جنوب شرقي تونس.

وذكر بيان لوزارة الدفاع التونسية أن "قطعة بحرية تابعة لجيش البحر، ضبطت في حوالي الخامسة من مساء الاثنين، "المركب المصري للصيد بالجر"، على متنه 16 بحاراً مصريا، بحالة "صيد غير قانونية بالمنطقة الخاصة عرض سواحل مدينة جرجيس."

وأضافت الوزارة في بيانها، الذي حصلت عليه CNN بالعربية، أن القارب يُطلق عليه اسم "أبو أشرف"، ومسجل بمدينة بورسعيد، ولفتت إلى أنه تم تحويل وجهة القارب إلى مدينة جرجيس، لاستكمال الإجراءات القانونية، وتسليمه مع طاقمه إلى الحرس الوطني.

وفي أول رد من جانب القاهرة، قال القائم بأعمال السفارة المصرية في تونس، المستشار باسل صلاح، إنه يجري التنسيق حالياً مع السلطات التونسية، لحل مشكلة الصيادين المصريين المحتجزين في تونس، بتهمة "الصيد في المياه الإقليمية التونسية."

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن المسؤول المصري قوله إن "السفارة أطمأنت على الصيادين المصريين المحتجزين، وجاري التعاون مع السلطات التونسية لحل مشكلة المركب في أسرع وقت ممكن"، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر" الرسمي.

يُذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها احتجاز صيادين مصريين أثناء قيامهم بالصيد في المياه الإقليمية لدول أخرى، الأمر الذي دفع الخارجية المصرية إلى تحذير الصيادين، في أكثر من مرة، من دخول المياه الإقليمية الخاصة بدول أخرى.

وفي أواخر سبتمبر/ أيلول الماضي، كشفت الخارجية المصرية عن تلقيها "شكاوى متعددة" من الجانب التونسي، بسبب تكرر دخول الصيادين المصريين المياه الإقليمية التونسية، بشكل اعتبرته تونس أنه "يمثل ضرراً" على ثروتها السمكية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الصيد في الممنوع.. البحرية التونسية تحتجز أبو أشرف على متنه 16 مصرياً بسواحل جرجيس","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}