السلطات العراقية: "داعش" يسيطر على 30% فقط من الرمادي.. والقوات تستعد لأشرس معركة ضد التنظيم لاستعادة السيطرة على المدينة

الشرق الأوسط
نشر
السلطات العراقية: "داعش" يسيطر على 30% فقط من الرمادي.. والقوات تستعد لأشرس معركة ضد التنظيم لاستعادة السيطرة على المدينة
00:33
شاهد.. معارك الجيش العراقي ضد "داعش" في شوارع مدينة الرمادي

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قال عضو مجلس محافظة الأنبار وقائمقام الفلوجة فيصل العيساوي لـCNN، الخميس، إن تنظيم "داعش" يسيطر حاليا على 30% فقط من مدينة الرمادي، حيث يشن الجيش العراقي عملية عسكرية منذ الثلاثاء لاستعادة السيطرة على المدينة.

وأضاف العيساوي أن القوات العراقية تستعد لخوض ما وصفها بـ"أشرس معركة" ضد عناصر "داعش" لاستعادة السيطرة الكاملة على الرمادي من قبضة التنظيم.

بالفيديو: هل تنجح القوات العراقية في استعادة السيطرة على الرمادي؟

وأوضح أن القوات العراقية تتحرك حاليا في اتجاه حي استراتيجي يفصلها عن المجمع الحكومي في وسط المدينة الذي يشمل مقرات أمنية ومكاتب حكومية ومحاكم.

وقال العيساوي إن القوات تتأهب لـ"أشرس معركة" ضد حوالي 500 عنصر من تنظيم "داعش"، مطالبا مئات المدنيين العالقين في وسط المعركة برفع الرايات البيضاء حتى تساعدهم القوات في الخروج بأمان.

وشاهد أيضا: بعد أسابيع من التدريب.. هل سيجني الجيش العراقي الثمار في الرمادي؟

وأضاف: "يبدو أن العملية العسكرية لتحرير الرمادي تحقق تقدما كبيرا، ونأمل أن تتمكن القوات خلال اليومين المقبلين من تحرير المدينة بشكل كامل". 

نشر