مجلس الأمن يصدر قرارا بدعم الاتفاق السياسي الليبي

مجلس الأمن يصدر قرارا بدعم الاتفاق السياسي الليبي

الشرق الأوسط
نُشر يوم الخميس, 24 ديسمبر/كانون الأول 2015; 11:19 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 09:46 (GMT +0400).
إحدى الجلسات السابقة لمجلس الأمن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  أصدر مجلس الأمن بالإجماع قرار رقم 2259، والذي يرحب بتوقيع الاتفاق السياسي الليبي في الصخيرات بالمغرب قبل أيام، وبإنشاء المجلس الرئاسي في ليبيا.

وينص الاتفاق على تشكيل حكومة وفاق وطني وإكمال الترتيبات المؤقتة لنشر الاستقرار في البلاد خلال مدة أقصاها ثلاثون يوما.

وقال السفير البريطاني لدى مجلس الأمن، ماثيو رايكروفت، والذي قدمت بلاده مشروع القرار، إن المجلس يمنح دعمه الكامل للاتفاق السياسي في ليبيا، ولحكومة الوفاق الوطني ومقرها طرابلس."

وشدد القرار على ضرورة محاسبة أي جهة تمارس أو تدعم أعمالا تهدد السلام والاستقرار في ليبيا، أو يعرقلون الإنجاز الناجح لعملية الانتقال السياسي في ظل حكومة وفاق وطني.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مجلس الأمن يصدر قرارا بدعم الاتفاق السياسي الليبي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}