وزير الخارجية السوري: مستعدون للمشاركة في محادثات جنيف

وزير الخارجية السوري: مستعدون للمشاركة في محادثات جنيف

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 24 ديسمبر/كانون الأول 2015; 01:50 (GMT +0400).
1:54

لقد تقابلا مرتين الشهر الماضي إلا أنهما لا يزالان يختلفان في الرؤية، لذا قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما للصحفيين في باريس إنه يتوقع استمرار نظيره الروسي فلاديمير بوتين بالسير في طريقه الخاص بحربه ضد داعش في الوقت الحالي على الأقل.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  أعلن وزير الخارجية السوري وليد المعلم استعداد بلاده للمشاركة في محادثات جنيف، التي ستقام في يناير/ كانون الثاني المقبل.

ونقلت وكالة الأنباء السورية عن المعلم قوله إن الوفد السوري على استعداد للمشاركة في هذه المحادثات على شرط "عدم وجود أي تدخل خارجي."

وقد أدلى المعلم بهذه التصريحات خلال لقاء جمعه بوزير الخارجية الصيني في بكين.

وتعقد المحادثات الأممية حول سوريا في جنيغ نهاية يناير/ كانون الثاني المقبل، بعد تصويت مجلس الأمن قبل أيام على قرار ينص على بدء محادثات السلام في سوريا، وتشكيل حكومة انتقالية وإجراء انتخابات برعاية أممية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزير الخارجية السوري: مستعدون للمشاركة في محادثات جنيف","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}