جيش الإسلام يؤكد مقتل زعيمه زهران علوش: قتل على الخطوط الأمامية بالغوطة الشرقية

الشرق الأوسط
نشر
جيش الإسلام يؤكد مقتل زعيمه زهران علوش: قتل على الخطوط الأمامية بالغوطة الشرقية
02:27
شاهد: CNN في قاعدة حميميم الحربية الروسية في سوريا.. بصلاحية دخول محدودة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—نشرت جماعة جيش الإسلام، مساء الجمعة، تسجيلا صوتيا تؤكد فيه مقتل زعيمها، زهران علوش، قائلة إن ذلك تم خلال تواجده في الصفوف الأمامية على خطوط المواجهة في الغوطة الشرقة بسوريا.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان ووكالة الأنباء السورية (سانا) التابعة لنظام الرئيس بشار الأسد، الجمعة، أن زهران علوش قائد جماعة "جيش الإسلام" السلفية المعارضة للنظام قُتل في غارة جوية على غوطة دمشق.  

ونقل المرصد السوري عن مصادر وصفها بأنها قيادية في "جيش الإسلام"، قولها إن علوش سقط قتيلا مع 5 من قيادات الجماعة و8 عناصر آخرين بالإضافة إلى إصابة عدد آخر من المقاتلين والقيادات بجراح خطيرة، جراء قصف من قبل طائرات حربية لا يعلم ما إذا كانت روسية أم تابعة للنظام.

بالفيديو.. شرح مُفصل لساحة المعركة المعقدة ومن يحارب من في سوريا؟

وأضافت المصادر أن الضربات الجوية استهدفت اجتماعاً لقيادات "جيش الإسلام" في منطقة المرج بغوطة دمشق الشرقية، أثناء التحضير لتنفيذ هجوم على مواقع لـ"حزب الله" اللبناني وقوات النظام السوري.

في الوقت نفسه، أكدت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، نقلا عن مصادر، أن علوش قتل خلال غارة جوية على ما وصفته بـ"وكر" للجماعة في الغوطة الشرقية، ونقلت عن المصادر قولها إن "الغارة الجوية أسفرت عن تدمير الوكر بشكل كامل ومقتل جميع المتواجدين بداخله من متزعمي جيش الإسلام وفيلق الرحمن وحركة أحرار الشام الإسلامية".

نشر