نائب رئيس القيادة المركزية الأمريكية الأسبق يبين لـCNN ما يمكن اعتباره انتصارا تكتيكيا لداعش.. ويوضح: مازال مبكرا القول بأن التنظيم يهرب

مسؤول سابق يبين ما يمكن اعتباره انتصارا لداعش

فقط على CNN
آخر تحديث السبت, 26 ديسمبر/كانون الأول 2015; 11:36 (GMT +0400).
0:45

قامت القوات العراقية بمداهمة مدينة الرمادي التي تقع تحت سيطرة أفراد تنظيم الدولة الإسلامية، المعروف إعلامياً باسم “داعش”، بعدما أعلنت الحكومة العراقية بدء العملية العسكرية لاستعادة المدينة من التنظيم. ويظهر في الفيديو إطلاق قوات مكافحة الإرهاب لقنابل يدوية مع تصاعد أعمدة الدخان من المباني المدمرة.

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال الجنرال المتقاعد، مارك كيميت، النائب السابق لرئيس القيادة المركزية للجيش الأمريكي، إن الوقت لا زال مبكرا للحديث أو التصريح بأن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" يهرب.

جاء ذلك في مقابلة حصرية لكيميت على CNN حيث قال: "لنكن واضحين، نعم يمكن أن يكون داعش قد خسر مساحات من المناطق التي كان يسيطر عليها ولكنه لا يزال متفوقا على مواقع التواصل الاجتماعي، ويقوم بجلب الآلاف والآلاف من المقاتلين الأجانب للانضمام إليه."

وتابع قائلا: "بصراحة ما يقوم به داعش هو توسيع عملياته خارج العراق وسوريا مثل مناطق في مصر وليبيا وبيروت وباريس وسان برناردينو وهذا يمكن رؤيته كانتصار تكتيكي للتنظيم، إلا أن الحقيقة تبقى بأن هناك سنوات أمانا حتى نقول إن التنظيم يقوم بالهرب."

وحول العراق والعمليات التي يقوم بها الجيش العراقي ضد التنظيم في الرمادي بالأنبار، قال كيميت: "يمكن للعراق أن يضع ألف مقاتل في كل مربع سكني بمدينة الرمادي، ولكن الناس لن يعودوا إليها إن لم يشعروا بوجود أمن، والسؤال الأهم هل ستشرع الحكومة العراقية فورا بإعادة بناء المدينة؟ ووضع هيكلة حكومية حقيقية وخدمات عامة وخدمات الكهرباء والبنى التحتية وغيرها؟"

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"نائب رئيس القيادة المركزية الأمريكية الأسبق يبين لـCNN ما يمكن اعتباره انتصارا تكتيكيا لداعش.. ويوضح: مازال مبكرا القول بأن التنظيم يهرب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}