القوات الحكومية "على مرمى حجر" من مطار صنعاء وعملية تنطلق نحو المنافذ البحرية

القوات الحكومية "على مرمى حجر" من مطار صنعاء

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 27 ديسمبر/كانون الأول 2015; 11:24 (GMT +0400).
1:56

- هل لديك ما يوحي بأن مصر وتركيا والسعودية سيكونون على استعداد لإرسال قوة كهذه إلى سوريا؟

رصنعاء، اليمن (CNN) -- أكدت مصادر حكومية يمنية أن القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، والمدعومة من قوات التحالف العربي، باتت على بعد 30 كيلومتر من مطار العاصمة صنعاء، وذلك في وقت تشتد فيه المواجهات مع الحوثيين الذين هاجمتهم الحكومة اليمنية واصفة إياهم بـ"المعتدين الذين يمارسون القتل والحصار".

وكالة الأنباء اليمنية بنسختها الخاضعة لسيطرة الحوثيين في صنعاء أشارت إلى تنفيذ من وصفتها بـ"الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية" وهو الوصف المستخدم من قبلها للمسلحين الحوثيين، عمليات دهم أدت إلى مصادرة "كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر" في منزل شخص بمدينة إب كما زعمت أن الحوثيين "تصدوا لمحاولة تقدم القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي" باتجاه مفرق الجوف بمديرية مجزر بمحافظة مأرب.

أما نسخة وكالة الأنباء اليمنية التابعة للحكومة، فقد نقلت تفاصيل اجتماع لمجلس الوزراء في العاصمة السعودية برئاسة رئيس الحكومة ونائب رئيس الجمهورية، خالد بحاح لبحث تطورات المفاوضات مع الحوثيين، وجرى خلال الاجتماع التأكيد على وجود "معتد واحد وهو من يمارس القتل والحصار على المدنيين، وهو الذي أنقلب على الدولة والسلطة الشرعية" بإشارة إلى الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبدالله صالح.

بالفيديو.. القوات السعودية تستعرض قدرة "الأباتشي" وضرباتها في اليمن

من جانبه، نقل موقع "الصحوة" المقرب من حزب "التجمع اليمني للإصلاح" عن قائد المنطقة العسكرية السادسة، اللواء أمين الوائلي، قوله خلال تفقده لمواقع عسكرية في محافظة الجوف، إن القوات اليمنية على استعداد للتضحية "بالأرواح والأموال والأملاك في سبيل استرداد الشرعية وبسط الأمن والاستقرار في كامل الأراضي اليمنية."

صحيفة "عكاظ" السعودية من جانبها نقلت عن الناطق باسم القوات الحكومية اليمنية، العميد سمير الحاج، تأكيده انطلاق عملية عسكرية واسعة لاستعادة السيطرة على المنافذ البحرية الغربية للمدن الساحلية، بدءا بالمخا، جنوبي البحر الاحمر، مرورا بالحديدة ووصولا الى ميناء ميدي، شمالي غرب البلاد، مؤكدا أن القوات الحكومية باتت على بعد 30 كلم من مطار صنعاء الدولي، والوصول إلى العاصمة "بات ممهدا وسهلا" على حد تعبيره.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"القوات الحكومية على مرمى حجر من مطار صنعاء وعملية تنطلق نحو المنافذ البحرية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/12/27","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}