إسرائيل.. إقالة أكبر مسؤول عن برامج الدفاع الصاروخي بسبب "خرق أمني جسيم"

إسرائيل.. إقالة مسؤول الدفاع الصاروخي بسبب "خرق أمني"

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 28 ديسمبر/كانون الأول 2015; 12:36 (GMT +0400).
إسرائيل.. إقالة مسؤول الدفاع الصاروخي بسبب "خرق أمني"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية الأحد، عن إقالة أكبر مسؤول عسكري عن برامج الدفاع الصاروخي في الدولة العبرية، بسبب ما وصفته الوزارة بـ"خرق أمني جسيم."

وقالت الوزارة، في بيان أوردته وسائل إعلام محلية ومواقع إلكترونية مساء الأحد، إن مدير "هيئة الدفاع الصاروخي"، يائير راماتي، تم إقالته من منصبه بسبب "خرق جسيم لأمن المعلومات."

ونقلت صحيفة "القدس" أن الوزارة أشادت، في بيانها، بـ"إنجازات" راماتي خلال توليه رئاسته لهيئة الدفاع الصاروخي، على مدى أربعة أعوام، ولكنها قالت إن "المخالفات التي ارتكبها لم تترك بديلاً لإقالته."

ولم تفصح وزارة الدفاع الإسرائيلية عن أي معلومات بشأن تلك المخالفات، واكتفت بالقول إنها "خرق جسيم لأمن المعلومات"، وأضافت أن "السلطات المختصة تحقق في الأمر"، بحسب البيان.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إسرائيل.. إقالة أكبر مسؤول عن برامج الدفاع الصاروخي بسبب خرق أمني جسيم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}