وزير الاستخبارات الإسرائيلية تعليقا على تقارير تجسس واشنطن على نتنياهو: لا نتجسس على أمريكا ونتوقع معاملة بالمثل

وزير الاستخبارات الإسرائيلية: لا نتجسس على أمريكا

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 30 ديسمبر/كانون الأول 2015; 05:31 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 04:02 (GMT +0400).
وزير الاستخبارات الإسرائيلية تعليقا على تقارير تجسس واشنطن على نتنياهو: لا نتجسس على أمريكا ونتوقع معاملة بالمثل

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قال وزير الاستخبارات الإسرائيلية يسرائيل كاتز، الأربعاء، ردا على تقارير عن تجسس الولايات المتحدة على إسرائيل، إن بلاده "لا تتجسس" على الولايات المتحدة وتتوقع من الولايات المتحدة "معاملة بالمثل".

وأضاف كاتز: "إذا تم التأكد من صحة هذه التقارير، فإن إسرائيل سوف تتقدم بشكوى للحكومة الأمريكية وتطالب بوقف كل النشاطات من هذه النوعية".

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية ذكرت في تقرير لها أن واشنطن تتنصت على اتصالات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، رغم تعهدها بالحد من أعمال التجسس على حلفائها بعد فضيحة وكالة الأمن القومي، التي فجرها الموظف السابق بالوكالة إدوارد سنودن. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزير الاستخبارات الإسرائيلية تعليقا على تقارير تجسس واشنطن على نتنياهو: لا نتجسس على أمريكا ونتوقع معاملة بالمثل ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}