روسيا تعلن تزويد مصر بـ46 مروحية هجومية من طراز "تمساح" لتجهيز حاملتي "ميسترال"

روسيا تعلن تزويد مصر بـ46 مروحية هجومية من طراز "تمساح"

مصر
آخر تحديث الخميس, 31 ديسمبر/كانون الأول 2015; 01:02 (GMT +0400).
روسيا تعلن تزويد مصر بـ46 مروحية هجومية من طراز "تمساح"

موسكو، روسيا (CNN)-  أعلنت روسيا الأربعاء، عن توريد 46 مروحية هجومية من طراز "كا – 52 تمساح" إلى مصر، خلال الشهور القليلة المقبلة، لتجهيز حاملتي الطائرات "ميسترال"، اللتين تعاقدت مصر على شرائهما من فرنسا في وقت سابق من العام الجاري.

وقال المدير العام لشركة "مروحيات روسيا"، ألكسندر ميخييف، إن العام المنصرم شهد توقيع اتفاقات جديدة مع مستخدمي تقنيات مروحية روس وأجانب، لافتاً إلى أن شركة "روس أوبورن إكسبورت" وقعت ما وصفه بـ"اتفاق كبير"، لتوريد مروحيات "تمساح" إلى مصر.

ونقلت وكالة "نوفوستي" عن "مسؤول رفيع" في الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون التقني العسكري، أن روسا قد تزود حاملتي المروحيات "ميسترال"، التابعتين للبحرية المصرية، بالطائرات اللازمة لتجهيزهما، حتى نهاية عام 2017، بحسب تلفزيون "روسيا اليوم."

وكشفت مصادر عسكرية في موسكو، أواخر سبتمبر/ أيلول الماضي، عن توقيع اتفاق مع القاهرة لتزويد مصر بـ50 مروحية هجومية، بعد قليل من الإعلان عن "صفقة" بين مصر وفرنسا لشراء حاملتي مروحيات من طراز "ميسترال"، كانتا في الأصل موجهتين لروسيا.

ونقلت وكالة "تاس" عن مصدر عسكري روسي قوله إن القاهرة طبت تزويدها بمروحيات من طراز "كا -52 تمساح"، من "النسخة البحرية"، ذات قدرة على الإقلاع والهبوط على سطح السفن، ومن المتوقع توقيع اتفاقية بهذا الشأن مطلع العام 2016 المقبل.

وتتميز مروحية "كا – 52 تمساح" بأنها ثنائية المقاعد للجيل الجديد، وتعتبر نسخة مطورة لمروحية "كا – 50 القرش الأسود"، وتستخدم لتدمير الأهداف الأرضية والأهداف الجوية البطيئة، إضافة إلى تنفيذ مهام الاستطلاع، وقيادة مجموعة من المروحيات.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"روسيا تعلن تزويد مصر بـ46 مروحية هجومية من طراز تمساح لتجهيز حاملتي ميسترال","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/31","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}