حكومة دبي: لا وفيات في حريق فندق "العنوان".. وعمليات التبريد جارية.. وفرض طوق أمني حول المبنى

حكومة دبي: لا وفيات في حريق فندق "العنوان"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 01 يناير/كانون الثاني 2016; 06:14 (GMT +0400).
0:42

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—بعد الحريق الذي شب بفندق "العنوان" في دبي، والذي أدى إلى إصابة 16 شخصا إصابات طفيفة بحسب ما أعلنت عنه السلطات في الإمارة، نقدم لكم بالفيديو الفندق بصباح أول يوم في العام الجديد 2016.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- واصلت الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي، الجمعة، عمليات التبريد في فندق "العنوان داون تاون"، الذي اشتعل فيه حريق هائل، مساء الخميس، مع فرض طوق أمني حول محيط الفندق.

وذكر المكتب الإعلامي لحكومة دبي، في بيان، أن الأجهزة الأمنية تباشر التحقيقات للوقوف على أسباب وملابسات الحريق الذي شب في واجهة الفندق، القريب من برج خليفة، وأن المعلومات الأولية المتوافرة حتى الآن تشير إلى أن الحريق بدأ من الطابق العشرين، وأن كافة التفاصيل حول أسباب الحادث سيتم نشرها في حينه فور توافرها مع اكتمال التحقيقات الأولية.

شاهد بالخرائط التفاعلية.. موقع الفندق المحترق قرب برج خليفة بدبي

وأضاف البيان أن قوات الأمن "فرضت حرماً آمنا حول محيط الفندق لمنع اقتراب المارة للحفاظ على سلامتهم والحيلولة دون تعرض أي من رواد منطقة الاحتفال المجاورة للفندق لأي أذى جراء الحريق، وقامت بإرشاد المتواجدين في المكان حول الإجراءات المتبعة في مثل تلك المواقف الطارئة ضماناً لسلامتهم".

وأشار البيان إلى أن القائد العام لشرطة دبي اللواء خميس مطر المزينة أكد، صباح الجمعة، أن الحادث أسفر عن إصابة 14 حالة بإصابات بسيطة، وإصابة واحدة متوسطة، إضافة إلى إصابة شخص واحد بأزمة قلبية، ونفى المزينة ما تردد حول حدوث حالة وفاة بين المصابين، مضيفا أنهم جميع تلقوا الإسعافات اللازمة على الفور في موقع الحادث، كما تم تحويلهم إلى المستشفى لتلقي العناية اللازمة.

شاهد.. دبي تقدم عروضا مذهلة بالألعاب النارية احتفالا بالعام الجديد رغم حريق الفندق

وأوضح البيان أنه قد "تم صرف جميع المصابين بعد التأكد من سلامتهم عدا حالتين إحداهما لامرأة حامل والأخرى لرجل مسن، وهما بخير ولكن فضلت المستشفى الإبقاء عليهما تحت الملاحظة لفترة وجيزة إضافية إمعانا في الحرص على سلامتهما". 

وقال المزينة إن "تعاون كافة الجهات الممثلة في لجنة الأزمات والكوارث، والأداء المشرّف لرجال الدفاع المدني في التعامل مع الحريق أسهم في سرعة السيطرة عليه، حيث تم الدفع بأربع فرق كاملة تضم عددا كبيرا من سيارات الإطفاء عملت على منع انتشار الحريق وإخماد ألسنة اللهب التي امتدت بطول واجهة الفندق".

وأكد البيان أن حكومة دبي "بادرت بتوفير البدائل الفورية لإقامة ضيوف دبي من نزلاء فندق العنوان الذين تم اخلاؤهم فور اندلاع الحريق حفاظاً على سلامتهم، حيث أعلنت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي عن توفير غرف فندقية بديلة لنزلاء الفندق وتوفير كافة الخدمات اللازمة لضمان راحتهم"، مع توفير مجموعة من الأرقام الهاتفية لتقديم الدعم اللازم لضيوف الفندق.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"حكومة دبي: لا وفيات في حريق فندق العنوان.. وعمليات التبريد جارية.. وفرض طوق أمني حول المبنى ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}