نصرالله عن إعدام النمر: ليست حادثة يمكن تجاوزها.. ودماؤه ستلاحق السلطات السعودية

الشرق الأوسط
نشر
نصرالله عن إعدام النمر: ليست حادثة يمكن تجاوزها.. ودماؤه ستلاحق السلطات السعودية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أدان حسن نصرالله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، الأحد، إعدام السلطات السعودية رجل الدين الشيعي المعارض، نمر النمر، لإدانته بقضايا إرهاب وتحريض، قائلا: "الإعدام رسالة بالدم تقول بأن النظام السعودي لا يعنيه لا الرأي العام العربي والإسلامي والدولي،" وذلك في كلمة له نقلها تلفزيون المنار التابع للحزب.

واعترض نصرالله في كلمته على اسم "المملكة العربية السعودية" قائلا إن ما وصفها بـ"أرض الحرمين وأهل بيت الرسول وصحابته" باتت تحمل اسم عائلة، معتبرا أنه في المملكة "لا مجال لرجل دين أو إصلاح النقاش أو الاعتراض" كما رأى أن إعدام النمر "ليست حادثة يمكن العبور عنها" مشككا في الإثباتات حول اتهامه بالمشاركة في أعمال عنف.

اقرأ.. الداخلية السعودية تعلن تنفيذ حكم القصاص ضد 47 متهما من بينهم رجل الدين الشيعي المعارض نمر النمر وآل شويل

وتابع نصرالله، الذي يشارك حزبه في القتال بالعديد من ميادين الصراع في المنطقة متسببا بانقسامات سياسية ومذهبية حول دوره، بالقول إن مسار الشيخ النمر "مسار سلمي ككل علماء المنطقة الشرقية السعودية والبحرين" على حد تعبيره، مستطردا بأن دماءه "ستلاحق ال سعود في الدنيا والآخرة" على حد زعمه.

قد يهمك.. نصرالله بعاشوراء يدين السعودية و"استباحتها" اليمن و"قمعها" البحرين: نحن أهل الجهاد والمقاومة

وتابع الأمين العام للحزب الذي تصنفه دول خليجية على رأسها السعودية ضمن قوائم الإرهاب بالقول: "لماذا الإصرار على الإعدام في هذا التوقيت بالذات رغم الرسائل التي وُجهت إلى المملكة من أجل إيقاف حكم الإعدام أو العفو؟ الإعدام رسالة بالدم تقول بأن النظام السعودي لا يعنيه لا الرأي العام العربي والإسلامي والدولي ولا يعتني بمشاعر أصدقاء له أو بمئات ملايين المسلمين، وهي تقول أيضا أن من يعارضنا كآل سعود سيُسفك دمه" وفق تعبيره.

نشر