خبر عاجل

Close
الملك سلمان: تلتزم المملكة بدورها في محاربة التطرف

بعد إطلاق "النمر" على شارع القنصلية السعودية في إيران.. حملة للرد بـ"ريحانة جباري"

إطلاق إسم "النمر" على شارع قنصلية السعودية بإيران

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 04 يناير/كانون الثاني 2016; 06:28 (GMT +0400).
بعد إطلاق اسم نمر النمر على شارع بإيران.. حملة لاطلاق إسم ريحانه جباري على شارع السفارة الإيرانية بالرياض

صورة لريحانة جباري تدافع عن نفسها خلال الجلسة الأولى من محاكمتها بتهمة قتل مسؤول مخابرات سابق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أضاف قيام إيران بإطلاق إسم رجل الدين الشيعي نمر النمر، على شارع القنصلية السعودية في مدينة مشهد، المزيد من التوتر على الأزمة بين طهران والرياض.

وقد دعا العديد من النشطاء الى إطلاق اسم المواطنة الإيرانية السنية ريحانة جباري، التي أعدمتها طهران عام 2014، على الشارع الذي تقع فيه السفارة الإيرانية في الرياض.

قد يهمك أيضاً.. انفوجرافيك: جدل بين إيران والسعودية بعد إعدام النمر.. لكن من تفوق بعمليات الإعدام خلال 2015؟

فذكّر المفكر الكويتي عبدالله النفيسي بقضية جباري، وقال: "حين سألها القاضي: لماذا قتلته؟ قالت: لأنه أراد أن يعتدي على شرفي.. قال القاضي: هذا ليس مبررا لقتله."

كما دعا السياسي الكويتي وليد الطبطبائي، لإطلاق حملة حول نفس الموضوع، قائلا:

يذكر أن وكالة أنباء الطلبة الإيرانية الرسمية كانت قد ذكرت أنه تم المصادقة على إطلاق اسم النمر على الشارع القنصلية السعودية في مدينة مشهد، وهو الاقتراح الذي تم طرحه وقت صدور الحكم بحق النمر، لكنه تأجل حتى تنفيذ الحكم.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد إطلاق النمر على شارع القنصلية السعودية في إيران.. حملة للرد بـريحانة جباري","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}