"مفاجأة" تهز دوائر حكومية وإعلامية بمصر.. ينتحل صفة "عالم آثار" بالإعدادية ويلقى تكريماً دولياً

الشرق الأوسط
نشر
"مفاجأة" تهز دوائر حكومية وإعلامية بمصر.. ينتحل صفة "عالم آثار" بالإعدادية ويلقى تكريماً دولياً

القاهرة، مصر (CNN)- كشفت سلطات التحقيق في مصر الاثنين، عن "مفاجأة" أثارت صخباً وجدلاً واسعاً في الشارع المصري، تمثلت في اتهام أحد الأشخاص بانتحال صفة "عالم آثار" لعدة سنوات، رغم أنه لم يحصل إلا على الشهادة الإعدادية.

وذكر موقع "بوابة الأهرام"، شبه الرسمي، أن قاضي المعارضات بمحكمة شمال الجيزة، غربي القاهرة، جدد حبس "متهم بانتحال شخصية العالم المصري الدكتور أحمد نصار، المتخصص في علم الآثار"، لمدة 15 يوماً، على ذمة التحقيقات.

وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهم تمت استضافته في عدة قنوات فضائية، ونُشرت له العديد من الحوارات الصحفية، كما أنه عقد عدة ندوات علمية وبرامج تدريبية مع عدد من المؤسسات الخاصة، ومع وزارة الشباب والرياضة، لتدريب مليون شاب.

ولفت المصدر نفسه إلى أنه تم ضبط المتهم وبحوزته "شهادات تقدير"، حصل عليها المتهم بصفته المزيفة، منسوب صدورها لجامعة الدول العربية "الاتحاد العام للمنتجين العرب"، وشهادة تقدير منسوبة لـ"منظمة السلام العالمي."

كما أشارت صحيفة "اليوم السابع"، واسعة الانتشار، إلى أن المتهم، الذي قام بتأسيس "الجمعية المصرية لعلوم وأبحاث الأهرام"، سبق اتهامه في 5 قضايا "تزوير ونصب وشيكات"، وصدرت ضده أحكام في قضيتين، مدتها 6 أعوام سجن.

نشر